الشأن السوري

بالفيديو|| في مشهدٍ مخيف.. مواطن لبناني يحرق نفسه أمام مركز الضمان الاجتماعي

أقدم مواطن لبناني، اليوم الخميس، على إحراق نفسه أمام مركز الضمان الاجتماعي في منطقة بئر حسن غرب العاصمة بيروت.

مواطن لبناني يحرق نفسه

وتداوّل رواد مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة، شريطاً مصوّراً، يظهر لحظة إقدام مواطن لبناني على إحراق نفسه أمام مركز الضمان الاجتماعي، وحوله عدد من المواطنين يعملون على إخماد النار به.

فيما لم يُعرف إلى اللحظة سبب محاولته الانتحار حرقاً، كما لم يعرف وضعه الصحي بعد إخماد النار، أو أي تفاصيل أخرى عنه.

وبحسب روّاد التواصل الاجتماعي، فإن سبب إقدام المواطن اللبناني على إحراق نفسه هو “الوضع المعيشي المتردي”.

وعلق أحد النشطاء، قائلاً: “نشاهد مواطن لبناني، إنسان لبناني يحرق نفسه أمام مركز الضمان الاجتماعي، وهو واحد من عشرات (البني آدمين)، من الذين ينتحرون بسبب ضيق الحال وتعثر الوضع المعيشي وقلة المال”.

وأضاف: “ترى وتسمع كيف من يسمونهم قادة البلد وزعماءه، وهم يتلهون بتقاسم الغنائم الموعودة في كل حقيبة وزارية، والناس في جهنم الوطن!”.

وعلى صعيدٍ آخر، نقلت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الخميس، تصريح وزير المالية اللبناني، غازي وزني، حول تمديد الموعد النهائي لتقديم بيانات التدقيق الجنائي بشأن البنك المركزي، لمدة 3 أشهر إضافية.

غازي وزني، أعلن بعد لقائه الرئيس اللبناني، ميشال عون، أنه تمّ “تمديد المهلة المحدّدة لتسليم المستندات المطلوبة للتدقيق الجنائي إلى 3 أشهر وأعتقد أن هذه المهلة كافية”.

وجاء ذلك خلال اجتماع في بعبدا برئاسة الرئيس عون وحضور وزير المالية، لاتخّاذ إجراءات لتأمين حقوق المتعاقدين السابقين مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان (UNDP )، وذلك لضمان استمرارية المرفق العام في عدد من الوزارات والمؤسسات العامة.

مواضيع ذات صِلة : شاب سوري يحرق نفسه في لبنان.. والأسباب

والجدير بالذكر أن لبنان يعاني من أزمة اقتصادية حادة رافقت ارتفاع الدولار أمام الليرة اللبنانية، وسط غلاء فاحش في الأسعار وتردي الوضع المعيشي.

شاهد أيضاً : لبناني يعتدي على ابنته المراهقة ويقضي على مستقبلها .. بحضور زوجته

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى