الشأن السوريسلايد رئيسي

قصف متبادل بين النظام السوري وفصائل المعارضة السورية في اللاذقية وإدلب

تصاعدت عمليات الاستهداف والقصف المتبادل بالصواريخ وقذائف المدفعية، بين فصائل المعارضة السورية والنظام السوري، اليوم الجمعة، في مناطق عدة بالشمال السوري.

الفتح المبين وجيش العزة يوقعان قتلى وجرحى في صفوف النظام السوري

حيث استهدفت غرفة عمليات، الفتح المبين، مواقع تابعة للنظام السوري، على محاور ريف اللاذقية الشمالي، بقذائف المدفعية والصواريخ، وبحسب مراصد عسكرية أكدت وقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام وتحقيق إصابات مباشرة في المواقع المستهدفة.

قصف متبادل بين النظام السوري وفصائل المعارضة السورية في اللاذقية وإدلب
قصف متبادل بين قوات النظام وفصائل المعارضة السورية في اللاذقية وإدلب – تعبيرية

وفي سياق متصل ذكر مراسل وكالة ستيب الإخبارية عمر العمر أن جيش العزة، التابع للمعارضة السورية، استهدف قاعدة صواريخ موجّهة لقوات النظام ، على محور حرش بلدة “كفروما ” بريف إدلب الجنوبي، بقذائف المدفعية الثقيلة، ونتج عن الهجوم تدمير القاعدة ومقتل عدد من العناصر المتواجدة فيها.

وبحسب جيش العزة فإنَّ هذا الاستهداف هو رد على قيام قوات النظام بقصف مواقعه يوم أمس الخميس، والذي راح ضحيته قتيلان وعدد من الجرحى .

قوات النظام تكثف القصف على قرى إدلب

ومن جانبها استهدفت قوات النظام السوري، قرية “قسطون” بقذائف المدفعية والصواريخ، وذكر مراسلنا أن عدد الصواريخ بلغ ما يقارب 18 صاروخاً، وتسبب ذلك بوقوع أضرار مادية كبيرة بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة.

ويُذكر أن جبهات القتال في إدلب تشهد اشتباكات متقطعة بين قوات النظام السوري المدعومة من روسيا من جهة، وفصائل المعارضة من جهة أخرى، وسط قصف مدفعي من قبل قوات النظام السوري، يستهدف المدنيين والبنية التحتية في المنطقة.

مواضيع ذات صِلة : 5 طائرات حربية روسية تتناوب على قصف إدلب وقوات النظام السوري تستهدف نقطة تركية

إضافةً إلى تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي في سماء حلب واللاذقية وإدلب وذلك على شكل دوران في المنطقة.

شاهد أيضاً : نظرة طفل من إدلب السورية بعدما احترقت خيمته ?

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى