الشأن السوري

انتصارات جديدة لثوار حماة لليوم الثاني على التوالي

يستمر هجوم ثوار حماة على أماكن تمركز قوات النظام في ريف حماة ، لليوم الثاني على التوالي، فبعد معارك طاحنة يوم أمس الاثنين في الريف الشمالي الغربي تمكن الثوار على إثرها من تدمير عدة آليات عسكرية، بالإضافة لسقوط العديد من عناصر النظام قتلى وجرحى، بدؤوا هجوماً اليوم على الحواجز في الريف الجنوبي .

 
شن الثوار هجوماً على الحواجز المحيطة ببلدة حر بنفسة في الريف الجنوبي لمحافظة حماة ضمن معركة الثأر لحلب حيث دارت اشتباكات هي الأعنف صباح اليوم الثلاثاء السابع عشر من مايو أيار الجاري في كل من حاجز محطة القطار الواقع شرقي البلدة، وحاجز المساكن، بالإضافة لحاجز المداجن الواقع شمال البلدة .

 
وبحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في حماة أن الثوار بسطوا سيطرتهم على هذه الحواجز بشكل كامل بعد مقتل عدد من قوات النظام، وتدمير دبابتين واستطاع الثوار اغتنام دبابة، وعدة آليات، وأسلحة خفيفة، ومتوسطة، بالإضافة لبعض الذخائر العسكرية .

 
وأشار مراسل الوكالة إلى أهمية هذه الحواجز بأن حاجز الأبنية، والمحطة كان فاصل بين قريتي حر بنفسة ، والزارة، وحاجز المساكن هو خط دفاع عن المحطة الحرارية القريبة من الزارة، أما حاجز المداجن فكان فاصل بين حر بنفسه، وقرية دير الفرديس من جهة شمال حماة .

 
و أضاف المراسل أن الاشتباكات تزامنت بغطاء سلاح الجو الحربي الروسي حيث استهدف بلدة حر بنفسه بغارتين بالقنابل العنقودية ، تبعه طيران النظام بغارتين جويتين بالبراميل المتفجرة، بالإضافة للقصف المدفعي والصاروخي بشكل عنيف جداً استهدف حاجز المحطة قرب حربنفسة المحرر وقرية الزارة، وغارة استهدفت بلدة طلف بريف حماة الجنوبي .

 
والجدير بالذكر أن هذه الحملة القوية على مواقع قوات النظام تأتي في محاولة من الثوار لمساندة فصائل ريف حمص الشمالي في معركتها ضد قوات النظام على أطراف قرية الزارة بريف حماة الجنوبي في محاولة للنظام باسترجاع القرية بعد تحريرها من قبل الثوار الخميس الماضي .

 

DSCN5010

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى