أخبار العالم

صحيفة بريطانية.. بوتين سيستقيل في يناير وأصدر مراسيم حول منصبه الجديد وخليفته القادم

أفادت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، اليوم الجمعة، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين سيستقيل مطلع العام القادم ويسلم السلطة لشخص يختاره، بعد إصابته بمرض.

بوتين سيستقيل قريباً

وقالت الصحيفة، نقلاً عن مصادرها في موسكو، إنّ “بوتين” سيدم استقالته في يناير القادم، بعد أنباء عن إصابته بمرض باركنسون.

وبيّنت الصحيفة بأن عشيقة الرئيس الروسي، لاعبة الجمباز، ألينا كابيفا، ذات 37 عاماً، حثّت “بوتين” على تقديم استقالته سريعاً.

وأشارت إلى أنّ مقاطع مصورة نشرت حديثاً للرئيس الروسي، أظهرت ساقيه تتحرك بشكل غير متزن، بينما هو يمسك بذراعي كرسي، إضافة للقطات أخرى تظهر مناطق وخز بالقلم بآيدي بوتين وأدوية كثيرة يستخدمها، كما أظهرت لقطات أخرى تأرجح اليد اليمنى لبوتين أكثر من اليسرى، ممت فسره مختصون بأنه علامة على مرض باركنسون.

قوانين تؤكد الأمر

وذكرت “الديلي ميل” بأنه في وقت سابق من هذا الأسبوع، ظهر أنه تم التعجيل بتشريع غير متوقع لضمان أن يصبح بوتين سيناتورًا مدى الحياة.

وتوقعت وسائل الإعلام الروسية التي تديرها الدولة أن يُنظر إلى هذه الخطوة على أنها “علامة على أنه يجري وضع الأساس لانتقال نهائي للسلطة في روسيا“.

اقرأ أيضاً : أليكسي نافالني الرجل الذي أزعج بوتين يصارع الموت.. فمن هو ومن المتهم بقتله

مصاب بمرض باركنسون

وبدوره قال البروفيسور الروسي فاليري سولوفي، الناقد في الكرملين، إن عشيقة بوتين كابيفا، وكذلك بناته ماريا فورونتسوفا، 35 عامًا، وكاترينا تيخونوفا، 34 عامًا، حثوه على التنحي.

وأضاف سولوفي: إن “الرئيس مصاب بمرض باركنسون وهناك عائلة، لها تأثير كبير عليه، ويعتزم الإعلان عن خطط التسليم الخاصة به في يناير”.

وأشار إلى أن بوتين سيعين قريبًا رئيس وزراء جديدًا “يتم إعداده” لتولي السلطة.

يأتي ذلك بالوقت الذي يواصل مسؤولو نظام بوتين بنفي الشائعات حول صحته، متغنين بصور بوتين الرياضية التي تعمّد نشرها مراراً ليظهر قوته الشخصية.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| بوتين يختار آيتين من القرآن الكريم ويتلوهما في يوم “الوحدة الوطنية الروسية”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى