الشأن السوريسلايد رئيسي

عقوبات أوروبية على 8 وزراء في حكومة النظام السوري

فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات جديدة على النظام السوري، اليوم الجمعة، شملت 8 وزراء في حكومة النظام السوري، تمت إضافة أسماءهم إلى قائمة العقوبات.

عقوبات أوروبية على 8 وزراء في حكومة النظام السوري

8 وزراء في حكومة النظام السوري على قائمة العقوبات

وذكر بيان مجلس الاتحاد الأوروبي أن “المجلس قرر اليوم إضافة ثمانية أعضاء في الحكومة السورية إلى قائمة الأشخاص الخاضعين لقيود الاتحاد الأوروبي ضد سوريا، على خلفية التعيينات الوزارية الأخيرة”.

وحمل الاتحاد الأوروبي الوزراء الذين تولوا مناصبهم خلال الفترة من مايو/ أيار إلى أغسطس / آب من العام الجاري مسؤولية التورط في أعمال القمع ضد المدنيين في سوريا.

وبهذا القرار يرتفع عدد الخاضعين للعقوبات إلى 288 فرداً، يطبق عليهم حظر السفر و تجميد الأموال، بالإضافة إلى 70 كياناً وشركة تم تجميدها سابقاً.

العقوبات على النظام السوري قابلة للتمديد

وذكر البيان أن الشركات ورجال الأعمال البارزون الذين يستفيدون من علاقاتهم مع النظام السوري ومن اقتصاد الحرب يخضعون للعقوبات وما تشمله من إجراءات.

كما أن الإجراءات التقييدية الإضافية التي اعتمدها الاتحاد الأوروبي تشمل حظر استيراد النفط، والقيود المفروضة على بعض الاستثمارات، وتجميد الأصول التي يحتفظ بها البنك المركزي السوري في الاتحاد الأوروبي، وقيود التصدير على المعدات والتكنولوجيا التي يمكن استخدامها للقمع الداخلي أو لرصد أو اعتراض اتصالات الإنترنت أو الهاتف.

وكان الاتحاد قد أعلن في شهر أكتوبر/تشرين الأول المنصرم عن إدراج 7 وزراء في حكومة النظام السوري على قائمة العقوبات الخاصة به، مع تأكيده على متابعة تطورات الصراع السوري وإبقائها قيد المراجعة المستمرة، مشيراً إلى أن أي قرار لتمديد العقوبات يعود للمجلس أن يتخذه على أساس سنوي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى