أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

ضربت مجلساً للنساء.. الصواعق الرعدية تقتل 13 شخصاً في بلد عربي

أفادت وسائل إعلام عربية، اليوم الاثنين، أن الصواعق الرعدية قتلت 13 شخصاً في بلد عربي، كما أصيب 27 آخرين، فضلاً عن هطول أمطار غزيرة.

– الصواعق تقتل 13 شخصاً في بلد عربي

وفقاً لمصادر محلية وسكان باليمن، فإن 13 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم وأصيب آخرون بمحافظتي عمران وحجة في شمال البلاد جرّاء هطول أمطار غزيرة تسببت في سيول جارفة وفيضانات مدمرة وصواعق رعدية بفعل منخفض جوي قادم من بحر العرب.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول محلي في محافظة عمران الزراعية بشمال البلاد، قوله: “إن صاعقة رعدية ضربت مجلس عزاء للنساء في منطقة حاشف بمديرية العشة تسببت في مقتل 6 نساء وجرح نحو 19 أخريات”.

في حين، قالت مصادر رسمية في محافظة حجة الجبلية بشمال غربي اليمن: “إن 7 أشخاص لقوا حتفهم وأصيب 8 آخرون مساء أمسِ بصواعق رعدية ضربت مناطق عدّة بالمحافظة الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثيين.

فيما أكدت مصادر محلية في محافظة إب بوسط اليمن، أن 5 منازل في منطقة حدة غليس بمديرية السدة دمرتها الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة، وجرفت الفيضانات والسيول مساحات واسعة من أراضي القرية الزراعية، وطُمر بعضها بمئات الأطنان من الحصى والأحجار، حسب تقارير صحفية.

مواضيع ذات صِلة : صواعق رعدية تقتل فتى وشاب في المدينة نفسها بدولة عربية

والجدير ذكره أن مناطق كثيرة من اليمن تشهد حالياً ومنذ منتصف الشهر الماضي سيولاً جارفة وأمطاراً غزيرة وصواعق رعدية، أودت بحياة العشرات وشردت عدداً من السكان وألحقت أضراراً فادحة بالبنية التحتية الخدمية والمرافق الصحية وممتلكات المواطنين والأراضي الزراعية والوديان وغمرت كثيراً من مخيمات النازحين في محافظة مأرب شمال شرقي البلاد، إذ أعلنت الأمم المتحدة الأسبوع الفائت، وفاة 77 شخصاً جراء الأمطار الغزيرة والسيول في اليمن.

شاهد أيضاً : الأمطار الغزيرة تقتحم مطار جينيف بشكل عنيف وسط حالة استنفار وتوقف عمل جزء كبير منه

ضربت مجلساً للنساء.. الصواعق الرعدية تقتل 13 شخصاً في بلد عربي
ضربت مجلساً للنساء.. الصواعق الرعدية تقتل 13 شخصاً في بلد عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى