الشأن السوريسلايد رئيسي

بالفيديو|| تصعيد عسكري للنظام السوري والطائرات الروسية على جنوب إدلب والقوات التركية في وضع المتفرج

 

شهدت إدلب تصعيد عسكري للنظام السوري، اليوم السبت، تمثّل بارتفاع وتيرة القصف الصاروخي فيما شنّ الطيران الحربي الروسي غارات جوية متتالية، على قرى وبلدات جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى أضرار مادية كبيرة في منازل المدنيين وممتلكاتهم.

 

تصعيد عسكري للنظام السوري والروس على جنوب إدلب

 

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب وريفها حسن المحمد، إن عدة طائرات حربية روسية تناوبت على قصف قرى “شنان وسرجة وبينين وفركيا” بجبل الزاوية جنوب إدلب.

 

وأضاف مراسلنا أن القصف الروسي على جبل الزاوية أسفر عن تهدم عدد من المباني السكنية، إضافة إلى اقتلاع عشرات الأشجار المثمرة في الأراضي الزراعية التي طالها القصف.

 

اقرأ أيضاً: خطط لـ تصعيد الأوضاع بين تركيا وروسيا في سوريا…وتبادل للمواقع في إدلب

 

وأشار مراسلنا إلى أن قوات النظام السوري قصفت ليل أمس الجمعة، أحياء مدينة أريحا جنوب إدلب، ما أدى إلى مقتل طفلة وإصابة عدد من المدنيين بجروح خطيرة.

 

الأتراك يلتزمون الصمت

 

تزامن التصعيد الروسي والقصف المدفعي مع تحركات للجيش التركي بالقرب من المنطقة المستهدفة ووصول الأرتال والآليات التركية المنسحبة من ريف حماة الشمالي والغربي إلى القواعد العسكرية المنتشرة على كامل قرى الجبل حتى سهل الغاب وقوقفين غرباً.

 

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| ” لما بإدلب تنّسى بس صيح يارب”… لاجئ سوري على الحدود يحول مأساته إلى ترنيمة أنشودة

 

فيما اكتفت القوات التركية في محافظة إدلب بزيادة تحصينها للمعسكرات ورفع سواتر ترابية مرتفعة ومراقبة الهجمات الجوية والمدفعية عن بعد رغم الاستهداف المتعمّد من النظام السوري لمحيط بعض النقاط التركية.

 

 

تصعيد عسكري للنظام السوري والطائرات الروسية على جنوب إدلب والقوات التركية في وضع المتفرج
تصعيد عسكري للنظام السوري تمثّل بارتفاع وتيرة القصف الصاروخي بذات المنطقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى