الشأن السوريسلايد رئيسي

جيمس جيفري يكشف عن مفاجآت كبرى قبل مغادرته منصبه كمبعوث إلى سوريا

أعلن المبعوث الأمريكي إلى سوريا “جيمس جيفري“، انتهاء مهمته كمبعوث خاص إلى سوريا، من خلال عدّة اتصالات أجراها مع نظرائه من المسؤولين الأوروبيين والعرب ومعارضين سوريين.

وبحسب صحيفة الشرق الأوسط،  أبلغ جيمس جيفري نظرائه الأوروبيين  والمسؤولين العرب والمعارضين السوريين في الساعات الماضية، عن انتهاء مهماته والتأكيد على استمرار السياسة الأميركية في حال فاز المرشح جو بايدن بالرئاسة الأميركية.

جيمس جيفري يكشف عن مفاجآت كبرى قبل مغادرته منصبه كمبعوث إلى سوريا
جيمس جيفري المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا

لا تغييرات على السياسة الأمريكية الحالية

واعتبر مسؤولون أوروبيون تصريحات جيفري الأخيرة بمثابة مؤشر على استمرار السياسة في المرحلة الحالية إلى حين تشكيل الإدارة الأمريكية الجديدة.

لا تطبيع أمريكي مع النظام السوري بل مزيد من العقوبات

نفى ” جيمس جيفري“، احتمالية وجود نوايا مستقبلية لدى بلاده لتطبيع العلاقات مع النظام السوري، ما لم يتخذ خطوات جادة لتبني القرار الأممي 2254، المتعلق بالعملية السياسية، وهذا ما تسعى لتحقيقه واشنطن.

وقال جيفري خلال فعالية نظمتها الشبكة السورية لحقوق الإنسان، ومنظمة “اليوم التالي”، إن جرائم النظام معروفة، ولديهم تقارير تعود للجنة التحقيق الدولية، والعديد من المنظمات تتحدث عن تلك الجرائم.

جيفري للمعارضة السورية ”بشار الأسد راحل”

دعا المبعوث الأمريكي إلى سوريا “جيمس جيفري” وفد هيئة التفاوض السورية المعارض المشارك بمحادثات اللجنة الدستورية، إلى التفكير بما أسماها “مرحلة ما بعد بشار الأسد” مؤكداً أن مصير الأخير هو الرحيل.

ونقلت صحيفة “المدن” اللبنانية عن مصدر مقرب من محادثات اللجنة الدستورية، واللقاءات التي أجرتها الوفود المشاركة بها، قوله إن “جيفري” طلب من ممثلي المعارضة في اللجنة المشاركة القوية بأعمالها.

وبحسب المصدر ذاته، فقد طالب “جيفري” وفد هيئة التفاوض بعدم التفكير ببشار الأسد، فهو راحل.. بل بما بعده لإنجاز دستور متطور يصلح عدالة ديمقراطية حديثة في سوريا“.

مواضيع ذات صِلة : “جيمس جيفري” يكشف عن السياسات الأمريكية تجاه الوضع السوري بعد الانتخابات

لقاء جيفري مع المعارضة يحمل تطورات مثيرة

يشار إلى أن “جيفري” التقى وفد هيئة التفاوض السورية في العاصمة السويسرية جنيف قبل بدء محادثات اللجنة الدستورية، اتبعه في وقت لاحق بأنه ثمّة “تطورات مثيرة” فيما يتعلق بالملف السوري، لم يكشف عن تفاصيلها.

شاهد أيضاً : مهرجان غريب من نوعه يقيمه سكان مدينة تقع بمناطق سيطرة المعارضة شمال سوريا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى