أخبار العالم

تركيا القديمة عادت.. داوود أوغلو يهاجم أردوغان ويتحدث عن حليفه “غير المعلن”

قال رئيس حزب المستقبل، أحمد داوود أوغلو، اليوم السبت، في تصريحاتٍ إعلامية إنَّ تركيا القديمة عادت مرّةً أخرى وأن النظام الحاكم يفرض هيمنته من خلال فرض “الحظر”

داوود أوغلو يهاجم أردوغان

وأضاف داوود أوغلو، الذي كان يشغل منصب رئيس الوزراء سابقاً: “أن عقلية تركيا القديمة، هي المسيطرة على النظام الحاكم الآن في تركيا”.

داوود أوغلو

وتابع “لقد عادت محظورات تركيا القديمة”، موضحاً أنه في مقابل حظر الحجاب الذي كان مفروضاً سابقاً، تفرض تلك العقلية المزيد من المحظورات مثل حظر الرأي والتفكير، وفق ما نقلته صحيفة الزمان التركية.

وقال أوغلو: “قبل ذلك والآن يستطيع أردوغان أن يظهر على التلفاز بسهولة، ولكننا الآن لا يمكننا الظهور عليه، ويتم فرض حظر على تصريحاتي، وإلغاء مؤتمراتي، وغلق الجامعة وطرح 7 آلاف طالب وطالبة. لماذا لا توجد حملة ضد الفساد؟ لأن تركيا القديمة عادت مرة أخرى”.

وحول حليف أردوغان غير المعلن رئيس حزب الوطن اليساري المتطرف، دوغو برينجك، أوضح داوود أوغلو، قائلاً: “إنه عدو للحجاب، ويميل لبعض الأنظمة في آسيا (الصين)، ومعادٍ للإسلام، وعدو للأذان. ذلك الحزب الضئيل للغاية، يقول بكل صراحة إنه من يدير تركيا”.

وانتقد رئيس حزب المستقبل كذلك، رئيس حزب الحركة القومية، دولت بهجلي (حليف أردوغان”، قائلاً: “بهجلي يجرُّ اقتصاد تركيا إلى الأزمات، وهو يحمل لقب أول من شرّع وقنن حظر الحجاب عندما كان يشغل منصب نائب رئيس الوزراء، وعلى الرغم من كل ذلك فهو وشريك مهم للنظام”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى