الشأن السوري

داعش يُعلن حصيلة هجماته أمس على الميليشيات الكردية شرق دير الزور

أعلن تنظيم الدولة “داعش” في بيان رسمي له، الليلة الماضية، حصيلة هجمات مقاتليه أمس الجمعة، على مواقع ميليشيات الوحدات الكردية في بلدة “السوسة” وما حولها شرقي دير الزور، والتي أدت إلى مقتل أربعين عنصرًا وإصابة العشرات.

وقال البيان: إنَّ “مجموعات من مقاتلي الدولة هاجمت نقاط ميليشيا الـPKK ، في بلدة السوسة الواقعة قرب الحدود السوريّة العراقيّة، عصر الجمعة، فقتلوا أكثر من 25 عنصرًا خلال المواجهات (10 قتلى خلال الاشتباكات و15 قتيلًا أثناء فرار البقية)، كما فجّر المقاتلون منزلًا تجمّع فيه 8 عناصر من الـPKK، ما أسفر عن مقتل 6 وأسر 2”.

وأضاف البيان: أنَّ “المواجهات استمرّت وصولًا إلى قرية الباغوز، حيث فجّر الاستشهادي (أبو محمد التركستاني) سيّارته المفخخة وسط تجمّع لـPKK موقعًا قتلى وجرحى في صفوفهم، بالإضافة إلى تفجير استشهادي آخر سترته الناسفة عند تجمع لـPKK في محطة القطار شمال مدينة هجين، تبعه هجوم بمختلف أنواع الأسلحة، وأسفر الهجومان عن مقتل 7 من الـPKK، وتدمير عربة همر وآليتين رباعيتي الدفع مزودتان بمدفعين رشاشين”.

وأشار البيان إلى “مقتل عنصرين من الـPKK وتدمير جرّافة، بهجوم لمقاتلي الدولة الإسلامية على خمسة مواقع شمال شرق بلدة الشعفة وقرية الكشمة في ناحية السوسة، واستولى المقاتلون خلال هجمات أمس، على عربة همر وجرافة، إضافة إلى كميات من الأسلحة والذخائر”.

كما أعلن التنظيم، عبر وكالة أعماق، أمس الجمعة، عن أسر خمسة عناصر من قسد شمال بلدة غرانيج شرق دير الزور أول أمس، وبثّ التنظيم مقطعًا مصوّرًا عن الأسرى. وأوضح “جاد الله” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور، أنَّ التنظيم أسر (13) شخصًا من “غرانيج” ثم أفرج عن ثمانية منهم بعد تأكده أنّهم مدنيون ولا علاقة لهم بقسد، واحتفظ بخمسة أشخاص تابعين لقسد كـ “أسرى”، وبدورها ميليشيا قسد اعتقلت الثمانية أشخاص بغية التحقيق معهم في قاعدة حقل العمر الأمريكيّة.

ومن ناحية أخرى أفاد مراسلنا بأنَّ مفخخة استهدفت، اليوم السبت، رتلًا لميليشيا قسد في بادية مدينة “الشحيل” بالقرب من حقل العمر النفطي شرق دير الزور مما أوقع إصابات في صفوفها. ونوّه إلى هدوء جبهات القتال اليوم بين داعش وقسد وسط قصف مدفعي وصاروخي متقطع لقوَّات التحالف الدولي المتمركزة في حقل العمر يستهدف مناطق سيطرة تنظيم الدولة بريف دير الزور الشرقي.

بينما شنّت قوَّات النظام، اليوم، حملة اعتقالات طالت العديد من المدنيين في مدينتي “العشارة والقورية” شرق دير الزور.

 

 

isis

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى