الشأن السوريسلايد رئيسي

القوات التركية تفكك أبراج الاتصالات في نقطتي المراقبة بقرية معرحطاط في ريف إدلب الجنوبي

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر العمر، إنَّ القوات التركية بدأت بفك أبراج الاتصالات في نقطتي المراقبة بقرية معرحطاط في ريف إدلب الجنوبي.

تفكيك أبراج الاتصالات في معرحطاط

وأوضح مراسلنا في المنطقة، أن النقطتين تقعان بمحيط بلدة حيش من الجهة الشمالية الشرقية على الطريق الدولي (M5) بشكل مباشر، والنقطة الثانية تقع في الجهة الشمالية بمسافة 1كم بقرية معر حطاط.

القوات التركية تفكك أبراج الاتصالات في نقطتي المراقبة بقرية معرحطاط في ريف إدلب الجنوبي
نقطة المراقبة التركية بقرية معرحطاط في ريف إدلب الجنوبي

ونقل مراسلنا عن مصدرٍ خاص في الجبهة الوطنية للتحرير، قوله إنَّ القوات التركية بدأت بتفكيك المواد اللوجستية وأنظمة المراقبة في النقطتين المذكورتين.

مُشيراً إلى أن رتل عسكري تابع للجيش التركي، خرج من النقطة نحو جنوبي إدلب، سالكاً الطريق الدولي (M5) وصولاً لسراقب ومن ثم غرباً نحو بلدة النيرب باتجاه بلدة نحليا قرب مدينة أريحا جنوبي إدلب.

وبحسب المصدر ذاته، فإن القوات التركية ستغادر النقطتين على دفعات؛ وذلك بحماية من الشرطة العسكرية الروسية التي ترافق الأرتال المنسحبة باتجاه عمق محافظة إدلب.

وعلى صعيدٍ متصل، أوضح المصدر أن 8 آليات( لوادر ) تحمل دبابات وعربات مصفحة، انسحبت من نقطة شير مغار التركية بريف حماة الغربي باتجاه نقطة قوقفين التركية في جبل الزاوية جنوبي إدلب.

مواضيع ذات صِلة : أنصار حزب البعث يشتبكون مع عناصر النقاط التركية بمورك ومعرحطاط 

لافتاً إلى أن القوات التركية ما تزال تقوم بعمليات التفكيك والترحيل من النقطة على شكل بطيء باتجاه عمق محافظة إدلب.

شاهد أيضاً : تركيا.. شاب يعتدي جنسياً على بنات وأبناء أخيه الأربعة لمدة عامين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى