الشأن السوريسلايد رئيسي

وزير الدفاع الروسي: “جربنا كل أسلحتنا وشاركت كل قيادتنا في الحرب بسوريا”

أكد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم السبت، أن القوات الروسية اختبرت جميع الأسلحة الروسية خلال العملية العسكرية في سوريا.

وزير الدفاع الروسي يكشف مشاركة قواتهم بالحرب السورية

وقال شويغو: “إن قادة التشكيلات المسلحة التابعة للجيش الروسي، شاركت في اختبارات في ظل ظروف القتال الحديث”.

وأضاف: “جميع قادة الفوج وقادة الفرق والجيوش وكل قادة المناطق وكل رؤساء الأركان وكل رؤساء الخدمات، قد شاركوا في معارك سوريا خلال هذه الفترة”.

وزير الدفاع الروسي: "جربنا كل أسلحتنا وشاركت كل قيادتنا في الحرب بسوريا"
وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو

وأكدت وزير الدفاع الروسي في معرض حديثه لقناة تلفزيونية روسية أنه تم اختبار النظام المحلي للتعليم العسكري أيضًا، قائلا: “لقد فحصنا نظامنا التعليمي: ماذا نعلم وهل نعلِّم بالطريقة الصحيحة”.

تصريحات تؤكد ضلوع روسيا بقتل المدنيين

وجاء ذلك بعد تصريحات سابقة للوزير الروسي أكد خلالها أن القوات الروسية قتلت أكثر من 133 ألف “مسلح” في سوريا، مشدداً على أنه “لم يدخل روسيا إرهابي واحد”، حسب وصفه.

وسبق أن تحدثت وزارة الدفاع الروسية عام 2019، أن 68 ألف عسكري روسي خاضوا العمليات القتالية في سوريا، بينهم 460 جنرالاً أشرفوا على قيادات تلك العمليات.

وكانت العملية العسكرية الروسية قد بدأت في سوريا، بالاتفاق مع النظام السوري، في 30 سبتمبر/أيلول 2015، ومنذ ذلك الحين استطاعت قوات النظام السوري بمساندة القوات الروسية استعادة مساحات واسعة من سيطرة قوات المعارضة السورية.

مواضيع ذات صِلة : “أوّل جيش كامل”.. شويغو ينشر تفاصيل التحضيرات للتدخل العسكري الروسي في سوريا

يذكر أنّ لجنة تحقيق تابعة للأمم المتحدة اتهمت في آذار الماضي روسيا بالمشاركة في “ارتكاب جرائم” حرب عبر تنفيذ غارات جوية في سوريا، استهدفت المدنيين.

شاهد أيضاً : حريق ضخم في روسيا بسبب انفجار أسطوانات أوكسجين في مستشفى بمدينة تشيليابينسك

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى