أخبار العالمسلايد رئيسي

باراك أوباما يوجّه رسالة طويلة إلى جو بايدن ذكر فيها ما ينتظره.. إليك التفاصيل

وجّه الرئيس الأمريكي الأسبق، بارك أوباما، مساء اليوم السبت، رسالة تهنئة إلى الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، بعد فوزه بالمعركة الانتخابية 2020.

أوباما يوجه رسالة إلى جو بايدن

قال أوباما في منشور عبر صفحته الرسمية: “لا يمكنني أن أكون أكثر فخراً لتهنئة رئيسنا القادم، جو بايدن، والسيدة الأولى التالية جيل بايدن”.


وأضاف: “كما أنني لا أستطيع أن أكون أكثر فخراً لتهنئة، كامالا هاريس، ودوغ إمهوف على انتخاب كامالا الرائد لمنصب نائب الرئيس القادم”.

وتابع: “في هذه الانتخابات، وفي ظل ظروف لم نشهدها من قبل، ظهر الأمريكيون بأعداد لم يسبق لها مثيل.، وبمجرد احتساب كل صوت، سيكون الرئيس المنتخب بايدن ونائب الرئيس المنتخب هاريس قد فازا بانتصار تاريخي وحاسم”.

وأردف القول: “نحن محظوظون، لأن جو لديه ما يلزم ليكون رئيسًا ويمارس نفسه بالفعل على هذا النحو، لأنه عندما يدخل إلى البيت الأبيض في كانون الثاني (يناير) ، سيواجه سلسلة من التحديات غير العادية التي لم يواجهها أي رئيس جديد على الإطلاق – جائحة مستعر، واقتصاد غير متكافئ ونظام عدالة، وديمقراطية في خطر ومناخ في خطر”.

أوباما، قال أيضاً خلال رسالته: “أعلم أنه سيفعل المهمة مع مراعاة المصالح الفضلى لكل أمريكي، سواء كان له حق التصويت أم لا. لذلك أشجع كل أمريكي على إعطائه فرصة وتقديم الدعم له. تظهر نتائج الانتخابات على كل المستويات أن البلاد لا تزال منقسمة بشدة ومريرة. لن يكون الأمر متروكًا لجو وكمالا فقط، ولكن كل واحد منا، للقيام بدوره – للوصول إلى ما وراء منطقة الراحة الخاصة بنا، والاستماع إلى الآخرين، وخفض درجة الحرارة وإيجاد أرضية مشتركة للمضي قدمًا ، كل يذكر منا أننا أمة واحدة في عهد الله”.

مضيفاً: “وأخيراً، أود أن أشكر كل من عمل ونظم وتطوع لحملة بايدن، وكل أمريكي شارك بطريقته الخاصة وكل من صوت لأول مرة. جهودك أحدثت فرقاً استمتع بهذه اللحظه، ثم ابق على اتصال. أعلم أنه يمكن أن يكون مرهقًا، ولكن لكي تستمر هذه الديمقراطية، فإنها تتطلب مواطنتنا النشطة وتركيزنا المستمر على القضايا – ليس فقط في موسم الانتخابات ، ولكن في كل الأيام التي تفصل بينهما”.

وختم أوباما منشوره: “ديمقراطيتنا بحاجة إلينا جميعا أكثر من أي وقت مضى. ونتطلع أنا وميشيل إلى دعم رئيسنا القادم والسيدة الأولى بأي طريقة ممكنة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى