الصحة

إحذر تناول 4 أجزاء في الدجاج لأنها قد تشكل خطراً على الصحة

يعد الدجاج من الأطباق الرئيسية لمعظم سكان العالم، فهو من الأطباف الشائعة جداً واللذيذة أيضاً، ولكن يجب علينا الحذر عند تناوله من أكل بعض الأجزاء الخطأ منه والتي يمكن أنّ تؤثر سلبناً على صحتنا.

– أجزاء من الدجاج لا تأكلها

نشر موقع “سوهو”، تقريراً مفصلاً عن الدجاج وأوصى خلاله بعدم تناول 4 أجزاء من هذا الطائر بعد طبخه.

وقال التقرير بحسب أطباء مختصين: “إن الكثير من الطفيليات والبكتيريا تتواجد على ذيل الدجاج، لذلك لا ينصح بالاستهلاك المفرط لهذا الجزء من الطائر، لأنه يؤثر سلباً على الصحة”.

وأضاف التقرير بأنه يجب التوقف عن تناول رئتي الدجاج فوراً، وذلك لوجود الكثير من الطفيليات والبكتيريا أيضاً، التي لا يمكن القضاء عليها حتى عن طريق المعالجة الحرارية.

فقد أثبتت الدراسات بأن تلك الطفيليات تقاوم درجات الحرارة المرتفعة، وبناءً عليه فإن تناول هذه القطعة من الدجاجة، يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية لجسم الإنسان.

أما الجزء الثالث الذي تكلم عليه التقرير فهو رأس الدجاجة، وبهذا الجزء تتراكم بعض المواد الخطرة على صحة الإنسان.

إقرأ أيضاً : علينا الحذر من إضافة هذا العامل إلى طعامنا.. فهو يعرضنا للإصابة بــ أمراض خطيرة

وأخيراً حث التقرير إلى عدم تناول جلد الدجاج، فهو غني بالدهون، وهناك أيضاً العديد من الطفيليات والبكتيريا على سطحه، ولا يوجد دليل علمي على إفادته.

والجدير ذكره أنّ الدجاج يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان، مثل مجموعة فيتامين ب المركب التي تساعد على تقوية الأعصاب وتعزيز صحة الجلد، كما يساهم في تحويل الكربوهيدرات الموجودة بالجسم إلى طاقة، فضلًا عن قدرته خفضة نسبة الكوليسترول الضار بالدم، ما يقلل من فرص الإصابة بالسكري وأمراض القلب.

إقرأ أيضاً : ما هو السر وراء رغبتنا في تناول الحلوى والموالح والأطعمة الحارة.. سبب غريب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى