شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| معلمة أمريكية تعتدي على طلاب مسلمين أثناء الصلاة في فلوريدا

أشعلت معلمة أمريكية بولاية فلوريدا، موجة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تصرفها العنصري تجاه طلاب مسلمين أثناء أدائهم الصلاة في المدرسة، فيما أعلنت المدرسة عن طردها على خلفية الواقعة.

معلمة أمريكية تعتدي على طلاب مسلمين

ويوثق مقطع فيديو، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، اعتداء معلمة أمريكية على مجموعة من الطلاب المسلمين، بينما كانوا يؤدون الصلاة.

ويشاهد عبر المقطع المتداول عدداً من الطلاب يؤدون الصلاة، قبل أن تدخل عليهم المعلمة وتقول: “انتظروا هذا مكتبي، وأنتم تؤدون السحر هنا، اعذروني أنا أؤمن بالمسيح، لذلك سأقاطعكم”، لتمر بعد ذلك على أيدي الطلاب وهم ساجدون.

إلى ذلك، قال حساب (غوابا) الذي نشر الفيديو عبر تيك توك: “للتوضيح فقط، لقد حصل الطلاب على إذن من معلمتين للصلاة في الغرفة، وكل شيء كان على ما يرام، قبل أن تدخل هذه المعلمة الأخرى”.

طرد معلمة أمريكية أهانت طلابها

بسبب ما أثاره المقطع المتداول من ضجة وسط مطالبات بمحاسبة المعلمة لإهانتها طلاباً مسلمين ومقاطعتهم أثناء أدائهم الصلاة، أعلنت مدرسة فرانكلين بمدينة ميامي في ولاية فلوريدا الأمريكية، عن طرد المعلمة.

ونشرت المدرسة بياناً عبر وسائل التواصل الاجتماعي، قالت فيه: “في وقت سابق تمت مشاركة فيديو مقلق للغاية، متداول عبر تيك توك مع إدارة المدرسة في فرانكلين، ونريد أن نوضح أننا لا نتسامح مع هذا السلوك العنصري”.

وأضافت: “بينما لا نناقش شؤون الموظفين علناً، يمكننا إعلان أن المعلمة المعنية لم تعد عضواً في طاقم أكاديمية فرانكلين بعد اليوم”.

كما قالت إدارة المدرسة في البيان: “نتطلع إلى مواصلة مبادراتنا لخلق عالم أفضل وأكثر سلاماً، من خلال التفاهم والاحترام المتبادل بين الثقافات والأعراق المختلفة”.

مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية يُعلّق

في السياق، رحّب مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير)، في بيان، عبر موقعه الرسمي بقرار المدرسة، بينما انتقد سلوك المعلمة الذي وصفه بأنه “كراهية”.

وقال مسؤول “كير” في فلوريدا عبد الله جابر: “إنه أمر مهم أن يعرف مديرو المدارس والموظفون بها الممارسات الدينية الأساسية، لخدمة الطلاب الذين يؤدون شعائر عقيدتهم، كما حدث في هذه الحالة مع طلاب مسلمين، وبذلك سنتمكن من حماية أطفالنا”.

حوادث عنصرية ضد الطلاب المسلمين بأمريكا

ولا تعد الحادثة المذكورة الأولى أو الوحيدة من نوعها ضد طلاب مسلمين في أمريكا.

ففي نهاية العام الماضي أيضاً، أقدمت معلمة أمريكية على نزع حجاب طالبة مسلمة في مدرسة بويدن الابتدائية في مدينة مابلوود بالقوة بعد أن رفضت خلعه.

وعام 2019، تعرضت طالبة مسلمة في مدرسة ثانوية بولاية نيوجيرسي لاعتداء عنصري نفذته إحدى زميلاتها بالمدرسة.

ووثق مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، تعرض طالبة مسلمة محجبة لاعتداء بالضرب نفذته طالبة أخرى في قاعة الطعام بالمدرسة، وذلك بعدما أسقطتها أرضاً، وبصقت على وجهها، بعد محاولة انتزاع حجابها.

 

بالفيديو|| معلمة أمريكية تعتدي على طلاب مسلمين أثناء الصلاة في فلوريدا
بالفيديو|| معلمة أمريكية تعتدي على طلاب مسلمين أثناء الصلاة في فلوريدا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى