الشأن السوري

سيارة مفخخة في الرقة تُسقط ضحايا مدنيين

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة أحمد أبو الوليد، أنّ سيارة مفخخة انفجرت ظهر اليوم السبت الموافق لـ الثاني عشر من مايو / أيار الجاري، عند دوار الدلة وسط مدينة الرقة المسيطر عليها من قبل “قوات سوريا الديمقراطية”، تسببت بمقتل شخصين وجرح آخرين بعضهم في حالة حرجة، ما يعني أنه من الممكن ارتفاع حصيلة القتلى في الساعات القادمة، كما تسببت بدمار أجزاء من محيط مكان التفجير، ونشرت وسائل إعلامية مقرّبة من “قسد” مقطعاً مصوراً، قالت إنه لتصاعد أعمدة الدخان نتيحة التفجير،دون كشف أية تفاصيل إضافية.

وقالت مصادر محليّة، أنه السيارة من المتوقع أن تكون مفخخة في وقت سابق، أثناء سيطرة “تنظيم الدولة” على المدينة، وأوضحت أنّ السيارة انفجرت بعد تحريكها بجرافة أثناء عمليات إزالة الأنقاض في المنطقة، وأشارت المصادر أنه وعقب انفجار المفخخة طوقت قوات “قسد” المنطقة بشكل كامل.

وبحسب تقارير أممية مؤخراً، قالت أنّ الألغام في الرقة تتسبب بمقتل من 50 إلى 70 شخص أسبوعياً، حيث وصفت منظمة الأمم المتحدة الأرقام بأنها صادمة.

وتشهد المدينة بين الحين والآخر انفجار ألغام أرضية من مخلّفات العمليات العسكرية التي شهدتها المنطقة بين قسد وتنظيم الدولة سابقاً.

 

thumbs b c bd9267111afb16403b02a4c45df4295b

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى