منوع

طريقة تحضير ستيك اللحمة بخطوات سهلة وسريعة لتزيين مائدتك في رمضان

 

يعتبر ستيك اللحمة من أسهل الوصفات بسبب سرعة تحضيره، إضافة إلى أنه من الوجبات الكاملة العناصر الغذائية حيث يحتوي على البروتين والنشويات.

 

مكونات ستيك اللحمة:

لحمة عجل: كيلو (شرائح)، ملح: ملعقة صغيرة، فلفل أسود: ملعقة صغير، زيت نباتي، زبدة، بطاطا: حبة، جزر: 2 حبة، كوسى: 2 حبة، بروكولي، براون صوص.

 

طريقة التحضير:

نضع الملح والفلفل على قطع اللحم، نسخن الزيت جيداً في مقلاة سميكة ثم نضيف ملعقة زبدة ونضع قطع الستيك بحسب سعة المقلاة ونتركها لتأخذ لون ذهبي ثم نقلبها على الوجه الآخر، ونستمر في هذه العملية حتى تنضج جميع القطع.

اقرأ أيضاً:

مادة غذائية تشترك بأغلب الأطعمة تعتبر “عدو الكلى” الحذر منها ولاسيما بموائد رمضان

ثم نقوم بتحضير البراون صوص بطريقة سهلة وبسيطة، حيث نضع نصف قالب زبدة في قدر على النار ونضيف إليه بصلة مشرحة جوانح ومن ثم نضع ملعقة طحين كبيرة ونقلبه باستمرار حتى يتحمص الطحين ونضيف إليه كوب من مرق اللحم إذا كان متوفراً وإذا لم يكن متوفراً نضيف كوب من الماء ثم نضيف الفلفل الأسود والملح ومكعب ماجي ونتركه حتى يشتد قليلاً.

نبدأ بتحضير الخضار المسلوقة والتي تعتبر أساسية إلى جانب الستيك، بداية نغسل البطاطا ونغسل الجزر والكوسى جيداً، ونغسل البروكولي ونفصل الزهرات عن العنق، وندعها جانباً حتى تجف قليلاً، ومن ثم نقطع البطاطا إلى مكعبات كبيرة ونبدأ بسلقها ثم نقطع الجزر إلى أصابع عريضة ونضيفها فوق البطاطا التي نسلقها، ومن ثم نضيف البروكولي وننتظر عشر دقائق ثم نضيف الكوسي المقطعة قطع طولية ونسلقها لأنها الأسرع استواءً.

اقرأ أيضاً:

تحضير الملوخية السورية بالدجاج وباللحمة بأسهل الطرق لإغناء سفرتك في رمضان

نستطيع تقديم الستيك بطريقتين:

الأولى هي أن نضيف قطع ستيك اللحمة إلى البراون صوص بعد أن نضجت ونغليها به قليلاً حتى تتشرب النكهات، ومن ثم نسكبها مع الصوص إلى جانب الخضار المسلوقة.

الطريقة الثانية هي أن ندع قطع ستيك اللحمة منفصلة عن الصوص ونقدمها إلى جانبه وإلى جانب الخضار المسلوقة.

ويمكن تقديم عدة سلطات إلى جانب الستيك مثل سلطة البطاطا والبازيلاء، وفي السطور التالية نقدم لكي طريقة تحضيرها:

اقرأ أيضاً:

تحضير الأوزي السورية بطريقة سهلة وكفتة اللحم بصوص الأناناس الشهي

طريقة إعداد سلطة البطاطا والبازيلاء:

 

نقطع البطاطا إلى مكعبات صغير ونقطع الجزر إلى مكعبات صغيرة ونسلقهما معاً، يستغرق السلق ربع ساعة فقط أو يمكنك التأكد من نضج البطاطا، ثم نصفيها جيدا من الماء، ونضع البطاطا والجزر في وعاء ونضيف إليها كوب من البازيلاء الخضراء المسلوقة أو علبة بازيلاء جاهزة مسخنة ومصفاة جيداً من الماء، ثم نضيف ملعقة زبدة وملعقتين مايونيز مع ملعقة صغيرة فلفل أبيض وملعقة صغيرة ملح وملعقة صغيرة زنجبيل ناعم، ونحرك المكونات جيداً، ثم نسكبها ونقدمها باردة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى