الشأن السوريسلايد رئيسي

“تحولت إلى بؤرة”.. ارتفاع أعداد وفيات كورونا في مدينة السلمية

أفاد مراسلنا بريف حماة، بأن أكثر من 5 حالات وفاة وقعت خلال الساعات الأخيرة بين المدنيين في مدينة السلمية، متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا.

"تحولت إلى بؤرة".. ارتفاع أعداد وفيات كورونا في مدينة السلمية

النظام يهمل مدينة السلمية

ونقل مراسل “ستيب الإخبارية” عن مصادر محليّة متواجدة في السلمية، قولهم، إن المدينة وريفها أصبحت بؤرة لتفشي فيروس كورونا، نتيجة إهمال النظام السوري للمنطقة طبيًا، وعدم متابعته للموضوع بشكل جدي، بالإضافة لقلة المراكز الطبية في المنطقة.

وأشارت المصادر، إلى أن الأهالي ووجهاء المنطقة قدموا بيان مناشدة للمسؤولين في النظام السوري لدراسة المنطقة ووضع التدابير اللازمة للحد من انتشار الفيروس.

وقدّر مصدر خاص لـ “ستيب”، بأن عدد المصابين والحالات المشتبه بإصابتها في المنطقة قد تجاوز الآلاف، في ظل نفي النظام السوري لذلك، لافتًا إلى أن مشفى السلمية بريف حماة “ممتلئ عن بكرة أبيه” بحالات لمصابين بالفيروس.

وأضاف، أن المشفى المذكور والنقاط الطبية بمحيطه رفضوا استقبال حالات جديدة لعدم وجود أماكن لاستقبالهم، وسط غضب شعبي من الأهالي الذين حملوا النظام السوري كامل المسؤولية.

ونوّه إلى أنه يوميًا يتم تسجيل أكثر من 250 حالة بكامل منطقة السلمية، أكثرهم من كبار السن.

وطالبت صفحات موالية بضرورة التحرك في المنطقة للحد من الوباء وطالبت الأهالي بعدم التجمعات والبقاء في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة.

وتفيد آخر إحصائية للنظام السوري بأن عدد الإصابات بالفيروس قد ارتفع إلى 6147 حالة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 313 حالة وفاة، وقدر عدد المتعافين بنحو 2302 حالة شفاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى