الشأن السوري

بشار الأسد يقدم التعازي بشخصية جزائرية ويراسل عائلته

أفادت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري، سانا، أمس السبت، بتقديم رئيس النظام السوري، بشار الأسد، التعازي بشخصية جزائرية كبيرة.

الأسد يقدم التعازي بشخصية جزائرية

ونقل سفير النظام السوري في الجزائر نمير وهيب الغانم تعازي، بشار الأسد، للجزائر في “الخضر بورقعة”، أحد رجالات حرب الاستقلال الجزائرية ضد الاستعمار الفرنسي، حسب وصفها.

وجاء في رسالة الأسد لعائلة “بورقعة” : “التعازي بوفاة صديق عزيز للشعب السوري وداعم لمواقفه المقاومة والمحقة.. صديق لم تثنه الأيام ولا التحديات عن قول كلمة الحق في أحلك الظروف وعاش وكرس حياته للنضال والكفاح من أجل استقلال بلده الجزائر”.

وقال “الغانم” : “سنذكر دائماً المناضل والمجاهد بورقعة ونقدر مواقفه الداعمة للقضايا العربية ووقوفه إلى جانب سوريا في مواجهة ما تتعرض له من حرب إرهابية مدعومة من قوى ظلامية ودول إمبريالية معروفة بعدائها لاستقلال الدول وحرية الشعوب”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| حرائق ضخمة في الجزائر تجتاح مدناً عدة وتسقط ضحايا.. والسلطات توضح

بورقعة زار الأسد ودعمه

وتحدثت “سانا” عن أن عائلة “بورقعة” أعربت عن تقديرها للفتة الأسد، حسب زعمها.

يشار إلى أنّ “الخضر بورقعة” كان قد زار سوريا عام 2017، والتقى برئيس النظام السوري، ضمن وفد يضم شخصيات عربية مشاركة في المؤتمر القومي العربي والمنتدى العربي الدولي من أجل العدالة لفلسطين.

ولخضر بورقعة، هو ناشط سياسي وعسكري جزائري سابق شارك في حرب التحرير الجزائرية، وكان له دور في الولاية الرابعة التاريخية أثناء الغزو الفرنسي للجزائر.

اقرأ أيضاً: بشار الأسد يصدر مرسوماً يحدد مهام هيئة الطاقة الذرية.. فهل يسعى لامتلاك النووي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى