سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شاهد بالفيديو: تحطم طائرة إسرائيلية شمال جنين ومقتل طاقمها

أعلنت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت، عن تحطم طائرة إسرائيلية سقطت شمال البلاد في مزرعة بمنطقة العفولة عيليت، وقتل طاقمها المؤلف من شخصين.

– تحطم طائرة إسرائيلية

وقال صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، إن شخصين قتلا في تحطم طائرة خفيفة في منطقة جعفات هامور، قرب العفولة.

شاهد بالفيديو: تحطم طائرة إسرائيلية شمال جنين ومقتل طاقمها
شاهد بالفيديو: تحطم طائرة إسرائيلية شمال جنين ومقتل طاقمها

ونشرت الشرطة الإسرائيلية، صوراً من موقع تحطم المروحية، وأكدت بأن طواقم الإسعاف وصلت إلى مكان الحادث لنقل الضحايا فيما تم فتح تحقيق في ظروف الحادثة.

– الجيش الإسرائيلي وعاصفة البرق

ومن جهة أخرى، بدأ الجيش الإسرائيلي في التاسع من الشهر الجاري، مناورة عسكرية في الجبهة الشمالية، على الحدود مع لبنان، والهدف منها “تعزيز الجاهزية لسيناريو أيام قتالية على الحدود اللبنانية” بحسب وصفه.

وبحسب الجيش الإسرائيلي فإنّ “عاصفة البرق” العسكرية هدفها لتعزيز جاهزية القيادة الشمالية العسكرية على الحدود اللبنانية، يتخللها نشاط بشكل جدي لقوات الأمن، وسيتم نشر عدد من الحواجز على بعض الطرق في محيط منطقة الحدود، دون إغلاقها.

ولفتت قيادة الجيش الإسرائيلي أنّ الهدف من المناورة هو تعزيز تدريبات الجنود على القتال الميداني والتموضع العسكري قرب المناطق الحدودية مع لبنان وبذلك يتم تقوية العناصر على المعارك التجريبية.

– سقوط طائرة مسيّرة إسرائيلية

وفي سياق متصل، أعلن الإعلام العبري، قبل أيام، عن سقطت طائرة مسيّرة إسرائيلية داخل الأراضي اللبنانية، وأكد المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، سقوط الطائرة المسيّرة داخل الأراضي اللبنانية.

وقال أدرعي، عبر حسابه الرسمي على منصة “تويتر”: “إن الطائرة سقطت خلال نشاط عملياتي على الحدود مع لبنان، متابعًا أنه لا خشية من تسرب للمعلومات”.

مواضيع ذات صِلة : حزب الله ينشر مقاطع مصورة من طائرة مسيّرة لـ”مواقع عسكرية إسرائيلية” ويتفاخر بعودتها سالمة

ويشار إلى أنّ المنطقة الحدودية بين إسرائيل ولبنان، تشهد توترات بشكل مستمر، مع تعزيز تلك المنطقة بعناصر من الجيش الإسرائيلي، خاصةً وأن سلاح الجو التابع للأخير يستهدف بشكل مستمر مواقع إيرانية داخل العمق السوري بين الفينة والأخرى.

شاهد أيضاً : انزلاق طائرة عن المدرج بمطار بيتسبرج الأمريكي بسبب الثلوج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى