الصحة

إذا كنت تعاني من ضعف الذاكرة.. إليك هذا المكمل الغذائي البسيط

نجد حالياً الكثير من الناس يعانون من ضعف الذاكرة وذلك يعود لعدة أسباب منها أسباب فيزيولوجية ومنها أسباب طبيعية واجتماعية يمكن أنّ تعود بسبب ضغوط الحياة اليومية، أو مع التقدم بالسن.

– مشاكل ضعف الذاكرة

كشفت دراسة جديدة نُشرت في المجلة البريطانية للتغذية، عن أنّ تناول مكمل غذائي معين قد يحسن الذاكرة اللفظية والوظيفة التنفيذية.

وقال خبراء: “إن المكملات اليومية بزيت السمك أحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تحتوي على 1000 ملغ من DHA بالإضافة إلى العناصر الغذائية الداعمة، تنتج تحسينات مماثلة في وظائف المخ كتلك التي تنتجها ممارسة الرياضة لدى النساء الأكبر سناً”.

وبهذا الشأن، قال كبير المحاضرين ومنسق البرنامج لدرجة الماجستير في علم الأعصاب السريري في جامعة روهامبتون، الدكتور سيمون ديال: “إن المكملات تحسن الإدراك والحركة لدى النساء الأكبر سنا”.

وقد صاغ العلماء هذا المكمل بشكل علمي مع أحماض أوميغا 3 الدهنية، بما في ذلك حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) وحمض إيكوسابنتاينويك (EPA)، إلى جانب جينكو بيلوبا وحمض الفوليك وفيتامين B12 وفوسفاتيديل سيرين.

إقرأ أيضاً : من أجل النوم بشكل سريع.. إليك هذا المكمل الطبيعي

والجدير ذكره أنّ الأحماض الدهنية من نوع أوميغا 3 أحد العناصر الحيوية جداً، لكن، ولأن جسمنا لا يقوم بإنتاجها، فإنه يحتاج للحصول عليها من الغذاء ومن المكملات الغذائية. 

وتستخدم مادة أوميغا 3 لعلاج الإكتئاب فهي تصلح الاضطرابات التي تصيب عملية نقل الإشارات بين الخلايا مسببة للإكتئاب وأظهرت عدة أبحاث العلاقة بين استهلاك أوميغا 3 والاكتئاب، فهو مفيد الذين لا يستجيبون لمضادات الاكتئاب.

إقرأ أيضاً : إحذر تناول 4 أجزاء في الدجاج لأنها قد تشكل خطراً على الصحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى