سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| نجاح أول تجربة لنقل البشر في كبسولة قطار الهايبرلوب.. ثورة في عالم المواصلات

أعلنت شركة هايبر لوب “Hyperloop”، اليوم الاثنين، عن نجاح أول رحلة ركاب في العالم لــ كبسولة قطار الهايبرلوب حيث سارت كبسولة القطار داخل نفق وقطعت مسافة 500 متر خلال 15 ثانية.

– نجاح كبسولة قطار الهايبرلوب

وفقاً لما قاله مغردون على منصة “تويتر” فإن شركة “Hyperloop”، قالت: “إن الكبسولة وصلت إلى 172 كيلومتراً في الساعة وحملت مديرين تنفيذيين في الشركة”.

نجاح أول تجربة لنقل البشر في كبسولة قطار الهايبرلوب
نجاح أول تجربة لنقل البشر في كبسولة قطار الهايبرلوب

وأشارت الشركة بأن الهدف من الهايبرلوب هو نقل الركاب أسرع بمرتين من الرحلة بالطيران، فرحلة بين نيويورك وواشنطن، باستخدام هذا النظام تستغرق فقط 30 دقيقة فقط.

وتتوقع الشركة أن تحصل على شهادة السلامة في 2025 وتبدأ العمليات التجارية في 2030، وكانت قد أجريت الشركة في السابق أكثر من 400 اختبار بدون ركاب.

– تعرّف على نظام الهايبر لوب “Hyperloop”

الهايبر لوب “Hyperloop” هو فكرة رجل الأعمال الأمريكي، إيلون ماسك، وهو نظام للنقل السريع يستخدم أنابيب منخفضة الضغط خالية من الهواء تربط بين المحطات تندفع فيها كبسولات الركاب بسرعة عالية على وسادات هوائية مضغوطة لا تحتك بجدران الأنبوب.

وبعد عامين على إعلان ماسك عن نظام الهايبرلوب فائق السرعة للنقل كشف حاليًّا عن خطط لمد طريق تجريبي في جنوب كاليفورنيا وأطلق مسابقة للتقدم بنماذج للكبسولات.

مواضيع ذات صِلة : فوجاكو الحاسوب الياباني الأسرع في العالم.. تفوق على التكنولوجيا الأمريكية

وبعدها أعلنت شركات عديدة عزمها إطلاق مشروعات تجريبية في كاليفورنيا وتكساس ومناطق أخرى، وتتصدرها شركة “هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز”.

شاهد أيضاً : انتحار ضابطة شرطة بسيارتها أمام القطار..والسلطات تغرّمها بسبب استخدام الجوال أثناء القيادة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى