أخبار العالم العربي

مجزرة بميليشيات الحشد الشعبي والصحوة في هجوم لتنظيم داعش غرب العاصمة العراقية

قُتل نحو 11 شخصاً، في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، في هجوم لتنظيم داعش غرب العاصمة العراقية بغداد، وفق ما أفادت مصادر طبّية وأمنية.

هجوم لتنظيم داعش غرب بغداد

وأفادت وكالة “فرانس برس” نقلاً عن المصادر العراقية أن تنظيم الدولة داعش شنّ هجوماً على موقع عسكري تابع للقوات العراقية عند المدخل الغربي لبغداد، حوالي منتصف ليلة أمس.

وقالت المصادر إنّ داعش هاجم برج المراقبة في منطقة الرضوانية غرب بغداد، وقتل 5 من ميليشيا “الحشد الشعبي”، و6 أشخاص من المنطقة وصلوا للمساعدة في صد الهجوم، وأطلق مسلحو داعش النار على برج سيد درويش التابع للجيش العراقي وقوات الصحوة في منطقة الرضوانية بقرية الخماس.

وأكدت ذات المصادر أن الاشتباك بين خلايا تنظيم الدولة داعش والقوات العراقية مع ميليشيا الحشد الشعبي استمر لنحو الساعة، فيما لم ترد أنباء عن حجم خسائر الخلية المهاجمة.

اقرأ أيضاً: كيف تدير الميليشيات الولائية مواردها الاقتصادية في العراق؟ وهل ينجح الكاظمي بترويضها أم هي من ستنجح بترويضه؟

هجمات متكررة

وأشارت المصادر إلى أن “حادث الرضوانية تمثل بهجوم بالقنابل اليدوية والأسلحة الخفيفة على برج أمني للجيش العراقي وقوات الصحوة في المنطقة، وأن الحصيلة النهائية بلغت 5 قتلى من الصحوة و6 من المدنيين”.

يشار إلى أنّ تنظيم الدولة داعش لا يزال ينشط بالعديد من المناطق العراقية، مستهدفاً المدنيين والقوات العراقية والميليشيات الأخرى على حدٍ سواء، على الرغم من إعلان القوات العراقية هزيمته تماماً عام 2017.

مجزرة بميليشيات الحشد الشعبي والصحوة في هجوم لتنظيم داعش غرب العاصمة العراقية
مجزرة بميليشيات الحشد الشعبي والصحوة في هجوم لتنظيم داعش غرب العاصمة العراقية

اقرأ أيضاً: محلل سياسي عراقي يفتح ملفات الفساد ويكشف مستقبل العراق ما بين التواجد الأمريكي والتمدد الإيراني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى