شاهد بالفيديو

شاهد|| صحفي صحراوي يوثق ميدانياً للمرة الأولى لحظة قصف “جبهة البوليساريو” قاعدةً عسكرية مغربية

في وقتٍ يشهد فيه المغرب العربي توتراتٍ محتدمة وتصعيداً على أكثر من صعيد، خاصةً بين الجارتين المغرب والجزائر فيما يتعلّق بالصحراء المغربية، نشر أحد الصحفيين الصحراويين مقطعاً مصوراً وثّق خلاله لحظة قصف “جبهة البوليساريو” قاعدة عسكرية مغربية.

صحفي صحراوي يوثق المعارك ميدانياً

وبحسب المقطع الذي نشره الصحفي الصحراوي، البشير محمد لحسن على قناته الخاصة على منصة “يوتيوب”، فقد كان الصحفي واقفاً أمام عدسة الكاميرا وهو يتحدث عن عملية التحضير التي يقوم بها المقاتلون الصحراويون بهدف البدء بعملية القصف ضد المواقع المغربية.

مقطع يوثق للمرة الأولى لحظة قصف “جبهة البوليساريو”

وخلال المقطع، أكد الصحفي على أنّ ما سيتمّ توثيقه هو عملية عسكرية جديدة تُضاف لسلسلة عملياتٍ سابقة نفّذها المقاتلون الصحراويون منذ الـ 13 من تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2020، مبيّناً أنّ العملية التي كان بصدد توثيقها تمّت في منطقة “المحبس” التي لا تبعد عن الجدار الحدودي سوى 9 كيلومترات.

وتأتي هذه العمليات تنفيذاً لوعيدٍ أطلقه “الجيش الصحراوي” قبل أيّام، بأنّه سيشنّ هجماتٍ جديدةً على تجمعات القوات المغربية، وذلك عبر بيانٍ خاص.

اقرأ أيضاً : بعد قرار تسليمه للصين… زوجة الإيغوري إدريس حسن تخاطب ملك المغرب وتوجّه له رسالة مؤثرة (فيديو)

هجمات مركزة استهدفت تخندقات القوات المغربية

وعبر البيان العسكري الذي نشرته وكالة “الأنباء الجزائرية”، أكد “الجيش الصحراوي” أنّه نفّذ هجماتٍ مركزة استهدفت تخندقات القوات المغربية بقطاعات حوزة وأوسرد والمحبس.

وإضافةً لما سبق، جاء في البيان الخاص أنّ وحدات الجيش الصحراوي “شددت قصفها على تخندقات القوات المغربية بمنطقتي تاركانت وروس أربيب الكاعة ولكطيطيرة بقطاع حوزة، فيما استهدفت مفارز أخرى في منطقتي شمال وجنوب أعظيم أم الجلود وأعظيم أم جلود بقطاع أوسرد”.

إلى ذلك، ذكر البيان أنّ: “أعمدة الدخان شوهدت تتصاعد من قاعدة تم استهدافها”، مضيفاً أنّ مفارز أخرى قد قصفت مقر قيادة فيلق المغربي الثالث والأربعين، في منطقة أميطير لمخينزة بقطاع المحبس”.

شاهد|| صحفي صحراوي يوثق ميدانياً للمرة الأولى لحظة قصف "جبهة البوليساريو" قاعدةً عسكرية مغربية
شاهد|| صحفي صحراوي يوثق ميدانياً للمرة الأولى لحظة قصف “جبهة البوليساريو” قاعدةً عسكرية مغربية

اقرأ أيضاً : الأمن المغربي يرتكب “فظائع” بين اعتقال وضرب وتحرش بحق مواطني “الصحراء الغربية” بسبب الجزائر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى