أخبار العالمسلايد رئيسي

وزير الدفاع الأمريكي يُعلّق على قرار إقالته.. ومسؤول يصف قرار ترامب بــ”الصبياني والطائش”

أكد وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، اليوم الثلاثاء، إنه لم يكن لديه نية للاستقالة، “بل كنت أتوقع إقالتي لكنني لم أكن أعرف متى سيتم ذلك”.

وزير الدفاع الأمريكي يعلق على قرار إقالته.. ومسؤول يصف قرار ترامب بــ"الصبياني والطائش"
وزير الدفاع الأمريكي يعلق على قرار إقالته

وفي مقابلة له مع “Military Times”، أوضح إسبر إنه لم “يكن يومًا من الأشخاص الذين يقولون نعم كل الوقت”، في إشارة للرئيس دونالد ترامب.

وأضاف، “على الرغم من سلسلة من الأزمات والصراعات والتوترات العرضية مع البيت الأبيض أعتقد أننا نجحنا حقًا في تغيير الوزارة وتنفيذ أولويتي القصوى مثل استراتيجية الوزارة ومن ثم حماية المؤسسة والحفاظ على نزاهتي خلال هذه العملية”.

وشدد إسبر على أنه يفعل ما بوسعه للبقاء بعيدًا عن المواقف التي قد تبدو سياسية، وتابع، “أحيانًا أنجح في فعل ذلك وأحيانًا لا.. ثم حصلت أول قطيعة علنية مع الرئيس دونالد ترامب، الذي أمر القوات في فورت براغ بولاية نورث كارولينا بالتجمع خارج العاصمة واشنطن في حال الحاجة إليها لإخماد الاحتجاجات”.

وأقال الرئيس الأمريكي وزير الدفاع مارك إسبر مساء الإثنين، وعيّن مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب وزيرًا للدفاع بالوكالة.

إقالة وزير الدفاع الأمريكي “أمر طائش”

من جهته، اعتبر رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب الأمريكي، آدم سميث، أن قرار رئيس البلاد إقالة وزير الدفاع الأمريكي “مارك إسبر” من منصبه “خطوة مزعزعة للاستقرار وستشجع الخصوم”.

مواضيع ذات صِلة : وزير الدفاع الأمريكي ينقلب على ترامب.. ويُصرّح حول الاحتجاجات في أمريكا “ترامب خدعني”

وقال سميث في تصريح له “قرار الرئيس ترامب إقالة الوزير إسبر بدافع الحقد ليس صبيانيًا فحسب، بل أمر طائش أيضًا”.

شاهد أيضاً : أمريكا.. تحطم طائرة مروحية على سطح مشفى في لوس أنجلوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى