سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| الجيش الروسي يبدأ الإنتشار في ناغورني قره باغ

تناقلت الوسائل الإعلامية، اليوم الأربعاء، أخباراً حول بدء انتشار الجيش الروسي في ناغورني قره باغ وذلك عقب اتفاق وقف القتال الموقع مع أذربيجان، حيث انتشرت قوات ما أسموهم بحفظ السلام حالياً في ممر لاتشين الذي يربط أرمينيا بمنطقة ناغورني قره باغ.

– انتشار الجيش الروسي في ناغورني قره باغ

وأصدر الجيش الروسي بياناً له حول بدء الانتشار، على لسان الجنرال سيرغي رودسكي، قال فيه: “سيطرت الوحدات المتقدمة في كتيبة القوات المسلحة التابعة لاتحاد روسيا على ممر لاتشين”.

وأضاف بالقول: “إن نحو 400 من أصل 1960 جندي سلام روسي يفترض أن ينتشروا بين الأرمن والأذربيجانيين في الأيام المقبلة، وصلوا إلى أرمينيا حالياً”.

بالفيديو|| الجيش الروسي يبدأ الإنتشار في ناغورني قره باغ
الجيش الروسي يبدأ الإنتشار في ناغورني قره باغ

– نشر قوات روسية بعد الاتفاق

جاء بدء الانتشار الروسي بعد الاتفاق الموقع بين يريفان وموسكو وباكو على نشر هذه القوات تدريجاً، وذلك بعد نزاع دامي استمر بين أرمينيا وأذربيجان نحو ستة أسابيع حول السيطرة على منطقة ناغورني قره باغ وسبعة أقاليم محاذية.

مواضيع ذات صِلة : برعاية روسية أرمينيا وأذربيجان توقعان اتفاق إنهاء الحرب ضمن شروط محددة

ومهمة الجيش الروسي بحسب الاتفاق هي حماية ممر لاتشين “طريق التموين الوحيد بين ناغورني قره باغ وأرمينيا”، حيث ستقام مراكز مراقبة روسية اعتباراً من الخميس في جنوب قره باغ.

والجدير ذكره أنّ الاتفاق الجديد حول أرمينيا وأذربيجان جاء بعد أن تحدث بوتين مع أردوغان يوم السبت الفائت، وتضمن عدة بنود كان أهمها انتشار وحدات من الجيش الروسي في المنطقة كقوات حفظ سلام في مهمة مدتها خمس سنوات قابلة للتجديد.

شاهد أيضاً : أم تلقي طفليها من الطابق الثالث في روسيا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى