الشأن السوريسلايد رئيسي

قاتل مع ثلاث تنظيمات عسكرية.. “قسد” تعيّن قائداً عسكرياً مثيراً للجدل بمنصبٍ حساس في ديرالزور

عيّنت ميليشيا “قسد”، اليوم الأربعاء، القيادي بمجلس ديرالزور العسكري، محمد جبر الرحيم، قائداً لساحة هجين ونائباً لقائد مجلس ديرالزور العسكري.

قسد تعيين قائداً عسكرياً مثيراً للجدل

ويتولى الرحيم المركز بالإنابة عن النقيب، محمد الحسن، الذي لا تزال استخبارات “قسد” تحقق معه منذ شهرين بتهمة التحريض على الأكراد.

قاتل مع ثلاث تنظيمات عسكرية.. "قسد" تعيّن قائداً عسكرياً مثيراً للجدل بمنصبٍ حساس في ديرالزور
محمد جبر الرحيم

وبحسب ما حصل عليه مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ديرالزور وريفها، عبد الرحمن الأحمد، من معلومات فإن الحسن مُتهم من قبل “قسد” بالتحريض ضد الأكراد بسبب رفضه سيطرة كوادر جبل قنديل (حزب العمال الكردستاني) على مفاصل القيادة وعدم قدرته على إصدار أي قرار أو أمر دون العودة إليهم.

بالإضافة إلى تصاريحه العلنية عن تهميش دور العرب بشكل متعمد في المنطقة، وفقاً لمراسلنا.

وأوضح مراسل “ستيب”، أن محمد جبر الرحيم، قاتل ضمن صفوف الجيش الحر ضد تنظيم الدولة “داعش” بريف ديرالزور الشرقي، ثم التجأ إلى مناطق سيطرة النظام السوري بعد سيطرة التنظيم على منطقة الشعيطات ليقوم النظام باعتقاله لمدّة شهرين.

لافتاً إلى أنه خرج من السجن بوساطة جيش العشائر الذي شكلته مجموعة من أبناء الشعيطات، ليقاتل بعد ذلك ضمن صفوفهم (قوات النظام السوري) لمدّة أشهر.

وأشار إلى أن الرحيم، توجّه بعد ذلك إلى مدينة القامشلي ومنها إلى مدينة الحسكة بمساعدة قوات النخبة السورية التي انضم إليها هي الأخرى، ثمّ استقر بريف حلب.

مواضيع ذات صلة : قبيلة عربية تهدد التحالف الدولي وقسد شرق دير الزور وتعطيهم مهلة محددة لتسليم قاتل زعيمها

محمد جبر الرحيم، انضم مع بداية عمليات “قسد” ضد تنظيم الدولة بمحافظة الحسكة إلى مجلس ديرالزور العسكري، ليصبح نائب قائد مجلس ديرالزور العسكري وقائد عسكري لساحة هجين.

شاهد أيضاً : لحظة وفاة القائد بالجيش الليبي “ونيس بوخمادة” أمام عدسة الكاميرا أثناء إلقاء كلمة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى