أخبار العالم

واشنطن تعلن أن الانتخابات لم تنته ووزير خارجيتها يتعهد بـ “انتقال سلس” لترامب

اعتبرت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كايلي ماكناني، أن الانتخابات الأمريكية لم تنته بعد، مشيرة إلى أن بعض الأصوات لم تُحتسب بسبب منع مراقبي التصويت من آداء عملهم في بعض الولايات.

ثقة بالانتخابات

وقالت ماكناني في حديث للصحفيين، إن فريق ترامب بدأ الحصول على “أعداد الأصوات الدقيقة والصادقة.. نحن نحارب من أجل جميع الأمريكيين الذين يريدون أن يكون لديهم إيمان وثقة وليس بهذه الانتخابات فحسب، بل بالمقبلة أيضًا”.

وأضافت، أن “هناك حزبًا واحدًا في أمريكا يعارض هويات المصوتين الشخصية، حزب واحد فقط يعارض التحقق من التواقيع، والجنسية ومكان السكن والمؤهلات، ويحاول إبقاء المراقبين خارج غرف عد الأصوات، وهذا الحزب هو الحزب الديمقراطي”.

وأوضحت، أن مراقبي التصويت في فيلادلفيا الذين لديهم إذن قانوني لأن يكونوا هناك ليراقبوا فرز الأصوات، منعوا من مراقبة وعد وفرز الأصوات، وتم وضع مراقبي التصويت في بنسلفانيا خلف الحواجز، وكانوا على بعد عدة أقدام من عملية الفرز.

اقرأ أيضاً : بعد إعلان فوزه بالانتخابات الأمريكية.. جو بايدن يبدأ بتنفيذ أولى مهامه

ولاية ثانية لترامب

وتأتي تصريحات ماكناني تزامنًا مع الوعود التي قدمها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، حول الأصوات التي لم تحسب والانتقال السلس للسلطة إلى إدارة ترامب.

وقال بومبيو في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، “سنحتسب كل الأصوات”، مؤكدًا أن قادة العالم يدركون أنها عملية قانونية تستغرق وقتًا.

وأضاف، أن “انتقال السلطة ضروري لتأكيد أن وزارة الخارجية تقوم بمهامها اليوم، وناجحة في عملها اليوم وناجحة مع الرئيس، الذي سيتولى منصبه في الـ 20 من يناير/كانون الثاني”.

اقرأ أيضاً : دونالد ترامب يتوعد بمفاجأة الأسبوع المقبل.. ووزير العدل الأمريكي يوافق على قرار يخص الانتخابات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى