الشأن السوريسلايد رئيسي

قبل نهاية العام … ممثلية تجارية لموسكو في سوريا وهذه أبرز القطاعات المستهدفة

أعلن رئيس الوزراء الروسي “ميخائيل ميشوستين”، الأربعاء، افتتاح ممثلية تجارية روسية في سوريا قبل نهاية عام 2020، مصدراً توجيهات بهذا الخصوص إلى وزارة الصناعة والتجارة الروسية بالمصادقة على هيكل الممثلية وجدول موظفيها.

موسكو تسعى لإنشاء ممثلية تجارية في سوريا

وأوضح رئيس المركز الوطني لإدارة الدفاع عن روسيا، الفريق ميخائيل ميزينتسيف، خلال مؤتمر عودة اللاجئين السوريين الذي عقد في دمشق اليوم، إنه سيتم على هامش المؤتمر التوقيع على تسع مذكرات إضافية في قطاع الطاقة والتعاون الجمركي ما يفتح آفاقاً جديدة لتطوير العلاقات وترسيخ الشراكة في الساحات الدولية لعودة المهجرين، على حد تعبيره.

أكثر من مليار دولار للكهرباء والصناعة في سوريا

وأشار ميزينتسيف خلال المؤتمر أن بلاده خصصت أكثر من مليار دولار لإعادة إعمار الشبكات الكهربائية والصناعات وأغراض إنسانية أخرى، لم يحدد ماهيتها، في سوريا.

كما لفت إلى أن الوزارات الروسية تدفع بمشاريع في عدد من المجالات المهمة، مثل التعليم والطب، واستثمار الموارد الطبيعية وبناء المساكن، والتجارة والاقتصاد والتعاون العلمي التقني.

مواضيع ذات صِلة : الاتحاد الأوروبي يحسم موقف دوله من حضور مؤتمر عودة اللاجئين المقرر عقده في دمشق

وكان قد تم الإعلان في وقتٍ سابق عن عقد مؤتمرٍ دولي حول عودة اللاجئين السوريين، والذي بدأت فعالياته اليوم في دمشق بمشاركة سبعةٍ وعشرين دولة من أصل 108 دولة، كانت قد وجهت لها دعوة لحضور المؤتمر الذي تمّ تحديد قصر المؤتمرات مكاناً لعقده، بهدف وضع حد لمعاناة اللاجئين وتسهيل عودتهم إلى وطنهم.

ممثلية تجارية لموسكو في سوريا وهذه أبرز القطاعات المستهدفة
ممثلية تجارية لموسكو في سوريا وهذه أبرز القطاعات المستهدفة

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر عدة جلسات موزعة على يومي 11 و12 من تشرين الثاني الحالي، رغم غياب الدول المعنية مباشرةً بملف اللاجئين السوريين.

شاهد أيضاً : لكمته أسرع من الضوء.. بروس لي الجديد من روسيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى