أخبار العالمسلايد رئيسي

قبل تنصيبه.. جو بايدن يسعى لطمأنة الحلفاء ويؤكد التزامه بحل أزمة دولة يحكمها رئيس ديكتاتوري

أجرى الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، أول مكالمة هاتفية مع رئيس كوريا الجنوبية، مون جيه إن، اتفقا من خلالها على التعاون لحل قضية الأسلحة النووية في كوريا الشمالية.

إخلاء الأسلحة من كوريا الشمالية

وقال الرئيس مون لبايدن، في مكالمة استمرت لمدة 14 دقيقة صباح الخميس، “لنتواصل بصورة وثيقة من أجل التقدّم في التحالف الكوري الأمريكي وتحقيق إخلاء الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية وإحلال السلام فيها”.

قبل تنصيبه.. جو بايدن يسعى لطمأنة الحلفاء ويؤكد التزامه بحل أزمة دولة يحكمها رئيس ديكتاتوري
قبل تنصيبه.. جو بايدن يسعى لطمأنة الحلفاء ويؤكد التزامه بحل أزمة دولة يحكمها رئيس ديكتاتوري

ورد جو بايدن عليه بأنه “سيتعاون معه بصورة وثيقة لحل قضية الأسلحة النووية الكورية الشمالية”، وفق ما قاله المتحدث باسم المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي، كانغ مين سوك.

وأكد بايدن على أهمية التحالف الكوري الأمريكي قائلًا، “إن كوريا الجنوبية هي محور جوهري للأمن والازدهار في المحيطين الهندي والهادي، وسنحافظ على تعهدات التحالف مع كوريا الجنوبية”.

واتفق بايدن وجيه إن، على توسيع مجالات التعاون بين البلدين في مواجهة التحديات العالمية مثل جائحة كورونا وتغير المناخ، واتفقا على اللقاء في وقت مبكر بعد تنصيب بايدن.

جو بايدن يطمئن الحلفاء

ويسعى بايدن إلى طمأنة عدد من الحلفاء الدوليين قبل تنصيبه، إلى مواصلة الولايات المتحدة حفاظها على علاقاتها وتحالفاتها السابقة.

فقد أكد زعماء اليابان وأستراليا، اليوم الخميس، في أول مكالمة هاتفية أيضًا، على عزمهم إقامة علاقات وثيقة معه لمعالجة قضايا تتضمن تغير المناخ والأمن الإقليمي.

مواضيع ذات صِلة : قضايا سيتعامل معها جو بايدن بطريقة مختلفة عن ترامب.. ما الذي سيغيّره ؟

وكان بايدن قد تحدث بوقت سابق إلى زعماء كل من ألمانيا وبريطانيا وكندا وفرنسا، إلا أن الصين وروسيا تحجمان حتى الآن عن إرسال تهنئتهما إلى الرئيس المنتخب أو الحديث معه.

شاهد أيضاً : مؤيد لترامب يقتحم مؤتمراً صحفياً أثناء بث مباشر ويتهم بايدن بالسرقة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى