الشأن السوري

حاجز للشرطة العسكرية والمدنية في مدينة عفرين يعتدي على امرأة أمام زوجها

أفادت مصادر محلية لوكالة ستيب الإخبارية، عن قيام حاجز للشرطة العسكرية والمدنية في عفرين شمال غرب حلب اليوم الخميس، بالاعتداء على سيدة سورية أمام زوجها.

حاجز للشرطة العسكرية والمدنية في عفرين يعتدي على امرأة

 

وذكرت المصدر المحلي أن حاجزاً مشتركاً يتبع للشرطة العسكرية والمدنية بعفرين اعتدى بالضرب على سيدة، وهي مهجرة من مدينة حلب، بعد رفضها لطلب تفتيش هاتفها الشخصي، وأمام أعين زوجها.

وقال زوج السيدة في تصريح لوكالة أخبار محلية: “توقفت للتفتيش أنا وزوجتي على الحاجز العسكري المتمركز على بوابة مدينة عفرين، حيث طلب مني أحد عناصر الحاجز بأن أرسل زوجتي للقسم النسائي من الحاجز بهدف تفتيشها هي أيضًا”.

 

وأضاف: “ذهبت زوجتي للتفتيش، حيث طلبت منها الشرطية تفتيش حقيبتها وهاتف محمول كان بحوزتها، إلا أن زوجتي رفضت طلبها بدعوى وجود صور شخصية خاصة في الهاتف”.

 

غياب الرادع يزيد الانتهاكات

 

وأوضح بأن ملاسنة كلامية حصلت بين زوجته والشرطية، لتقوم الأخيرة بضربها وتفتيش هاتفها والتهكم على الصور الخاصة بطريقة مذلة، واحتجازها لمدة نصف ساعة قبل إطلاق سراحها.

 

ويؤكد المصدر المحلي بأن الزوج ليس بمقدوره فعل شيء بمثل هذه المواقف، حيث تغيب سلطة القانون تماماً في ظل انتشار السلاح، فيما تعتبر الحادثة واحدة من عشرات الانتهاكات التي تسجّل بحق قوات المعارضة المدعومة تركيّا التب تسيطر على المنطقة.

 

 

حاجز للشرطة العسكرية والمدنية في مدينة عفرين يعتدي على امرأة أمام زوجها
حاجز للشرطة العسكرية والمدنية في مدينة عفرين يعتدي على امرأة أمام زوجها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى