منوع

الهجرة إلى كندا.. توضيح رسمي حول حقيقة إعلان الرئيس لاستقطاب مليون عامل

علقت وسائل إعلام عالمية، يوم أمس الثلاثاء، على الأنباء المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ عدة أشهر والمتعلقة بــ الهجرة إلى كندا وإعلان رئيسها حاجة بلاده لمليون عامل ابتداء من عام 2021.

– حقيقة الهجرة إلى كندا

وفقاً لما نقلته “قناة الحرة” فإن هذا الخبر يأتي ضمن منشورات احتياليّة تهدف للحصول على أموال أو معلومات شخصيّة أو مجرّد جذب التفاعلات، ولا أساس له من الصحّة.

وقالت: “إنه سبق للسلطات الكنديّة من أنها حذرت من عمليات الاحتيال هذه، أمّا الصورة المستخدمة في المنشور فمركّبة، بحسب خدمة تقصي الحقائق في فرانس برس”.

وأوضحت القناة بأن المنشور يتضمن صورة من قناة “الجزيرة مباشر مصر” كتب عليها في الشريط الإخباريّ العاجل” ما يلي: “الرئيس الكندي: كندا بحاجة إلى مليون عامل ابتداءً من 2021”.

كما ويتضمّن النصّ المرافق دعوة للراغبين في الهجرة للدخول إلى رابطٍ للتسجيل مع الإشارة إلى أنّ “المستوى الدراسي واللغوي غير مهمّ في مجموعة من المهن”.

وعند الضغط على هذا الرابط فإنه يؤدي إلى مدوّنة، لا إلى موقع رسميّ، تقود إلى موقعٍ آخر سرعان ما يطلب مشاركة المنشور في خمس مجموعات على فيسبوك للفوز، ما يعزّز الاشتباه بالطابع الاحتياليّ للمنشور الذي حصد عشرات آلاف المشاركات.

وأكدت القناة بأن غالباً ما تنشر بعض الصفحات على فيسبوك معلومات مضلّلة حول الهجرة إلى كندا لزيادة انتشارها أو الحصول على أموال أو معلومات شخصيّة أو سرقة حسابات المستخدمين.

– توضيح رسمي

كانت الحكومة الكندية قد حذرت في وقتٍ سابقٍ، من هذه الشائعات عبر موقعها الرسميّ، حيث قالت: “لا أحد يستطيع أن يضمن لك وظيفة أو تأشيرة دخول إلى كندا”.

وبيّنت أن القرار في إصدار التأشيرة يعود فقط لموظفي دوائر الهجرة في كندا، في السفارات الكندية، وفي اللجان العليا والقنصليات.

ونوهت الحكومة الكنديّة أيضاً إلى أنّ طلبات الهجرة لا تقدّم من خلال أي مواد أو روابط إعلانيّة، وأنّ موظّفيها لن يطلبوا أبداً تحويل الأموال، كما أنّهم لن يقّدموا عروضاً خاصّة للراغبين في الهجرة ولن يستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي أو خدمات بريد إلكتروني مجانيّة للتواصل.

وأخيراً، أكدت “قناة الحرة”، في ختام تقريرها عن الموضوع بأن الصورة المستخدمة في المنشور هي مركّبة، وقد تم اقتطاعها من آخر موجزٍ قدّمته قناة “الجزيرة مباشر مصر” عام 2014، وعدّل نصّ الخبر العاجل على الشاشة، بإضافة جملة “الرئيس الكندي: كندا بحاجة إلى مليون عامل” على الرغم من عدم وجود رئيس لكندا، بل رئيس وزراء.

الهجرة إلى كندا
الهجرة إلى كندا


اقرأ أيضاً:
))تفاصيل ومعلومات كافية ووافية عن تأشيرة شنغن.. الشروط والأوراق المطلوبة والتكلفة وكيفية التقديمفي كندا.. ارتفاع ))اعداد المصابين بـ مرض نادر يجعل ضحاياه يتخيلون رؤية الموتى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى