تفسير الاحلام

تفسير حلم الحية بالمنام بأكثر من 5 روايات ووفق كل الأوضاع

تفسير حلم الحية بالمنام

تفسير حلم الحية بالمنام هو أمر مجهول وكريه وغير مستحب فالحية أو الثعبان عدو ولونه وسمّه دليل على كثرة بغضه وعداوته بالمال والجال والحياة الاجتماعية.

تفسير حلم الحية بالمنام

تفسير حلم الحية بالمنام حسب ابن سيرين

فسّر ابن سيرين بكتابه تفسير الأحلام أنّ الحية بالمنام هي العدو وهي التابعة المترصدة للشر للحالم، وفي حال كانت قد أصابته بسوء فإنّ العدو يتمكن من الحالم ويغلبه وفي حال كان  الحالم يقضي عليها أو يقتلها فهو كناية عن قوة الحالم وتمكنه من التابعة أو العدو المترصد ودليل على أنّ العدو المترصد لن يحصل على مبتغاه بضرر الحالم.

والحية أو الثعبان عدو أو دولة أو كنز أو ربما امرأة أو ولد وفي حال كان الحالم رآها ولم يكترث لها أو يخف منها فهذا دلل قوة الحالم بالواقع وعدم اكتراثه من الناس المترصدة لهم وغلبه عليهم بشكل سهل عليه.

ومن رأى أن الافعى السامة تنفث عليه السم فهذا دليل على أن العدو سيستخدم المال في أمر يضر بالحالم كتجارة أو غيرها.

ومن رأى أنه أدخل الحية إلى بيته فهو أدخل عدوه أو مصائبه أو مشاكل أو هم وحزن على بيته.

ومن رأى أن الأفعى تنفث سمها عليه وقام بأخذها ولم يكترث لسمها فهو دليل على أنّ العدو سيخسر بضرر الحالم وربما سيستفيد الحالم من الشخص الذي يمكر له ويسخر المال في ذلك.

تفسير حلم الحية بالمنام

 

تفسير حلم الحية بالمنام وفقاً لتفسير النابلسي

لم يختلف النابلسي عن ابن سيرين الكثير بالتفسير أو يختلف معه ولكنه زاد عليه ببعض المواضع حيث قال

من رأى الأفعى وقتلها بالمنام فاز بأمر عظيم بالواقع ومن شاهدها تسيل دماءها فإنّه يؤذي من أراد أن يؤذيه وإن كان الدماء عليه أو على يده دليل على توريث من شخص لا يحبه الحالم أو غلبة عليه بالواقع وأخذ ماله كتجارة أو ورث.

ومن رأى أفعى تطير أمامه أو هو من جعلها تطير فهذا دليل على السفر والترحال أو ترك مكان السكن إلى مكان آخر أو التنقل بالسكن أو العمل أيضاً.

ومن رأى أن الأفعى تلدغه نال معرّة بحياته ومن رأى أنه يحرقها فهذا دليل على غلبة عظيمة لشخص يكرهه أو عدوه أو انتهاء ثورة على السلطان أو علاقات سيئة كانت تحاك ضده سينتهي أو تنتهي جراء نفسها أمامه ويفوز فوزاً عظيما.

 

تفسير حلم الحية بالمنام

تفسير حلم الحية بالمنام وفقاً للجماعة

من رأى أن الحيات بجانبه من كل صوب فهو دليل على الأعداء ومحاكات الخطر بحقه وحق حياته.

ومن رأى الأفعى الصغيرة بجانبه فهي ولد

ومن رأى الأهالي تشن حملة على الحيّات أو الثعابين بالسوق فهو دليل على وجود أمر جليل يصيب الأهالي من هجوم على السوق أو حملة دهم واعتقال أو أعداء تصيب أهل السوق وتخسرهم رزقهم ومحالهم.

 

تفسير حلم الحية بالمنام بحسب لونها

قال المفسرون حول الأفعى ذات الألوان أن لكل لون تأويل مختلف وتفسير آخر:

  • الأفعى السوداء: هي الأفعى السيئة والعدو القوي والقائد الظالم والسلطان الجبار وهو دليل على وجود قائد مستبد وسلطان ظالم.
  • الأفعى البيضاء دليل على وجود عدو ضعيف وقائد ساذج غير قوي ولا يمكنه أن يضر ولا يستطيع تنفيذ كلّ ما يحيك في صدره من ضرّ للرعية.
  • الأفعى الملونة دليل على وجود امرأة ذات سيط سيء تحيط بالحالم وربما تضر به وببيته وتأخذه من زوجته وأهله وعياله.

تفسير حلم الحية بالمنام

 

متفرقات

من رأى الأفعى في بيته وتستبد فيه فهذا دليل على وجود أشخاص بالبيت يكرهون الحالم ويكرهون رؤيته ويمتنون وفاته أو موته أو ابعاده

ومن رأى أنه يقتل الحيّة بالفراش دليل على دنو الموت من جوته واقتراب أجلها

ومن رأى أنّ أفعى تحيط في رقبته وقام بتقطيعها فهذا يدل على طلاقه لزوجته وكل قطعة دليل على طلقة معينة في حال قطعها 3 قطع فهذا دليل على أنّه يطلقها 3 تطليقات وفي حال قطعها إلى قطعتين طلقها مرتين والقطعة الواحدة تطليقة واحدة.

ومن رأى أنه يأكل الأفعى في منامه دليل على أكله الرزق فإن ّ استطابها بالطبخ ورآها لذيذة فهو دليل على أن  الرزق حلال زلال سيأتيه وأن انتفخ بالمنام أو ضره لحمها بالمنام دليل سوء بحقه بالواقع وضرّ عظيم.

تفسير حلم الحية بالمنام

 


اقــــرأ أيضاً:

تفسير حلم خاتم الماس بالتفاصيل ولجميع النساء العازبات والمتزوجات

اقــــرأ أيضاً:

بالصور|| أغرب 8 سكان على وجه الأرض وكأنهم بكوكب آخر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى