سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| يشبه الصاروخ.. جهاز يقضي على فيروس كورونا بأجزاء من الثانية بطريقة بسيطة

كشفت شركة الإلكترونيات “Dynamics “، أمس الأربعاء، عن جهاز لقتل فيروس كورونا، يقوم بامتصاص الجراثيم وصعقها بالأشعة فوق البنفسجية عالية الكثافة.

القضاء على فيروس كورونا بأجزاء من الثانية

وأوضحت صحيفة الديلي ميل البريطانية، أن هذه التقنية المسماة “Nanowave” قادرة على القضاء على 99% من الفيروس في أقل من جزء من الألف من الثانية.

ويتكون الجهاز من أربعة محركات تسحب الهواء حتى 300 لتر ، وهي قادرة على دفع الهواء الخالي من فيروس كوفيد إلى مسافة تزيد عن 10 أقدام عن النظام.

بالفيديو|| يشبه الصاروخ.. جهاز يقضي على فيروس كورونا بأجزاء من الثانية بطريقة بسيطة
جهاز يقضي على فيروس كورونا بأجزاء من الثانية بطريقة بسيطة

وأجرى الفريق اختبارات علمية مع جامعتي تكساس وولاية كولورادو، حيث حقق الهدف منه بنسبة 99.99907 بالمئة، وقال إلياس تاوي، أستاذ علوم وهندسة المواد في جامعة كارنيجي ميلون: “لقد طورت Dynamics واحدة من أولى الأدوات القابلة للتطبيق لتعطيل فيروس COVID-19 ” .

الأشعة فوق البنفسجية تقضي على الفيروس

وقالت الصحيفة في تقريرها “عندما بدأ تفشي المرض لأول مرة، ظهرت تقارير تفيد بأن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يقضي على فيروس كورونا، ولكن بدون الاختبار المناسب، كان العديد من الخبراء مترددين في اعتماده كوسيلة فعالة”.

وقال جيف مولن، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Dynamics: “عندما بدأنا في هذه الرحلة، لم يعتقد الناس حتى أن UV-C سيعطل فيروس COVID-19 كما لم يحدث من قبل”.

وكشفت الصحيفة عن قيام Dynamics بتصميم أول مصباح أشعة فوق بنفسجية UV-C مرن بالكامل والذي تم تعديله لتوفير إشعاع UV-C عالي الكثافة.

مواضيع ذات صِلة : 100 مليون جرعة من اللقاح الروسي إلى هذه الدولة

ويذكر أن دول العالم تتسابق لاكتشاف وسائل عدة تردع بها انتشار فيروس كورونا الذي اجتاح العالم، وأصاب الاقتصاد والجوانب الحيوية كافة بالشلل.

شاهد أيضاً : ممرض مكسيكي يلقي كلماته الأخيرة بعد إصابته بـ فايروس كورونا ليلقى حتفه بعدها بساعات قليلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى