أخبار العالمسلايد رئيسي

منها التحرش.. 6 قضايا سيواجهها ترامب بعد 70 يوماً

كشف تقرير لشبكة “CNN” الأمريكية، أمس الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بعد حوالي 71 يومًا وعند تركه البيت الأبيض، سيكون على موعد مع عدد من القضايا المتعلقة به.

وأوضحت أن هناك ما لا يقل عن ستة قضايا جارية تتعلق بـ” ترامب ” لا تزال معلّقة، وهي:

● قضية مانهاتن

تتعلق القضية بأموال تمّ دفعها في الفترة التي سبقت انتخابات عام 2016 من قبل، مايكل كوهين، مساعد ترامب آنذاك، لإسكات نساء يزعمن أنهن جمعتهن علاقات خارج نطاق الزواج مع ترامب.

وأقسم كوهين في الكونغرس في عام 2019 أنه “لا شك أن ترمب كان على علم بتلك الأموال، مع ذلك، فإن التحقيق أوسع من مجرد رشاوي لإسكات النساء”.

وهذه القضية، أطلقها مدعي عام مانهاتن سايرس فانس، حول مزاعم بشأن تزوير ضريبي وعمليات احتيال على شركات التأمين وتلاعب بالسجلات المحاسبية.

● تحقيق مدني أطلقته ليتيسيا جيمس

وبحسب الشبكة، فإن هذا التحقيق يسعى إلى التأكد من شبهات بشأن كذب “مؤسسة ترامب” حول حجم أصولها للحصول على قروض وامتيازات ضريبية.

● دعوى حول تضارب المصالح

وهذه الدعوى، قدمها النائب العام عن ميريلاند براين فروش، ونظيره في واشنطن كارل راسين، عام 2017.

ويتهممان ترمب فيها بتضارب المصالح، وقبول أموال من حكومات أجنبية تستفيد منها مجموعته العقارية في حين أن البند المتعلق بالمكافآت في الدستور “يمنع أي شخص يشغل منصبًا عامًا من قبول الهدايا والمكافآت أو المناصب أو الألقاب أيا كانت سواء جاءت من ملك أو أمير أو دولة أجنبية” من دون موافقة الكونغرس.

● دعوى اغتصاب وتشهير

وهذه الدعوى رفعتها، إي جان كارول، قبل أيام من انتخابات 2020، والتي رفض قاض فيدرالي أمريكي محاولة وزارة العدل الدفاع عن ترامب في هذه القضية.

وتتهم كارول الرئيس الأمريكي بأنه اغتصبها في التسعينيات، ونفى ترامب ادعاءاتها، قائلًا: “إنها ليست من نوعي”، القضية لازالت قيض التحقيق، ولم تغلق بعد، وفقاً للشبكة.

● دعوى تشهير

أقامت دعوى تشهير ضد ترمب، سمر زيرفوس، المتسابقة السابقة في برنامجه على تلفزيون الواقع (ذا أبرنتيس)، في محكمة بولاية نيويورك بعد أن سمح لها القاضي في عام 2018 بمواصلة القضية.

وأقامت زيرفوس الدعوى القضائية ضد ترمب بعد أن وصفها ونساء غيرها تتهمه بسوء السلوك الجنسي بالكذب وأعاد ترمب نشر تغريدة تصف مزاعم زيرفوس بالحيلة.

كما اتهمت ترمب بتقبيلها عنوة في مكتبه بنيويورك عام 2007، ثم اتهمته بتحسس جسدها خلال اجتماع في فندق بكاليفورنيا.

● دعوى قضائية من ابنة أخت الرئيس

رفعت ابنة أخت الرئيس، ماري ترمب، ومؤلفة الكتاب الأكثر مبيعًا “كيف خلقت عائلتي الرجل الأكثر خطورة في العالم”، دعوى قضائية ضد ترمب في سبتمبر الفائت.

مواضيع ذات صِلة : دونالد ترامب يخرج علناً للمرة الأولى بعد هزيمته بالانتخابات الأمريكية

وتتهم في دعواها، اثنين من أعمامها وعمتها، بالتآمر فيما بينهم ومع عدّة أطراف أخرى، بسرقة ميراثها.

شاهد أيضاً : حسناء الشاشة الأمريكية جينيفر لورنس ترقص وتركض فرحاً بالشارع بعد فوز جو بايدن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى