أخبار العالمسلايد رئيسي

أردوغان يتوعد أعداء بلاده بـ “مصير مؤلم” وسفينة تنقيب ثالثة إلى البحر الأسود

توعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، أعداء بلاده بـ”مصير مؤلم” إذا حاولوا النيل من تركيا، مشيدًا بمستوى الجاهزية القتالية لدى قوات الكوماندوز في الجيش التركي.

أردوغان يشيد بجاهزية الجيش

وقال أردوغان في كلمة ألقاها في قيادة الفوج المدفعي الـ 105 بولاية تكيرداغ، إن “راية أي وحدة في الجيش التركي لا تسقط ما لم يتم قتل آخر جندي فيها”.

وأضاف، “أيًا كان من يحاول النيل من وطننا وعلمنا وأذاننا، عليه أن يدرك أن مصيرًا مؤلمًا ينتظره بأيدي قواتنا”.

ويوم أمس، كشف أردوغان عن نظام تنصت جديد واسمه “قره قولاق”، سيمنح بلاده “قوة كبيرة” مشيرًا إلى أن اختبارات إطلاق الأقمار الصناعية بالإمكانيات المحلية تمت بنجاح.

وقال، إنه “تم تنفيذ 62 مشروعًا دفاعيًا عام 2020 بلغت حصيلة اليوم قرابة 700 مشروع”، مضيفًا، أن تركيا “لديها 7 شركات دفاعية ضمن أول 100 بالعالم، 5 منها دخلت القائمة في السنوات الخمس الأخيرة”.

وأشار إلى أن نظام “قره قولاق” للتنصت وتشويش الترددات العالية أصبح جاهزًا للاستخدام وسيمنح بلاده قوة كبيرة في الحروب الإلكترونية.

سفينة تنقيب ثالثة إلى البحر الأسود

في غضون ذلك، توجهت سفينة تركية ثالثة للتنقيب عن النفط والغاز إلى البحر الأسود، لتنضم إلى سفينتين أخريين بينها سفينة “الفاتح”.

وقال وزير الطاقة التركي، فاتح دونماز، اليوم الجمعة، إن سفينة “القانوني” في طريقها إلى البحر الأسود.

وأضاف دونماز، أن بلاده توصلت إلى نتائج واعدة من أعمال الحفر في حقل “سلجوقلو-1” بالبحر الأسود، لافتًا إلى أن أعمال الحفر وصلت إلى عمق ألفين و600 متر في أعمال التنقيب بحقل “توركالي-1” بالبحر الأسود.

وكان وزير الطاقة التركي أشار منذ يومين إلى أنه سيتم حفر 40 بئرًا جديدة في حوض حقل صقاريا في البحر الأسود.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى