الشأن السوريسلايد رئيسي

بصواريخ بعيدة المدى.. النظام السوري والطيران الحربي الروسي يقصفان جبل الزاوية

كثّف الطيران الحربي الروسي، اليوم الجمعة، غاراته الجوية على جبل الزاوية، وقرية عرب سعيد غرب مدينة إدلب، بالتزامن مع قصف مدفعي من قبل قوات النظام السوري على قرى وبلدات جبل الزاوية في إدلب.

الطيران الحربي الروسي يستهدف بلدات إدلب

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، حسن المحمد، إن الطيران الحربي الروسي استهدف محيط بلدتي البارة، ودير سنبل، بعدّة غارات جوية بالصواريخ الفراغية، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في ممتلكات المدنيين ومزارعهم.

وأضاف مراسلنا أن أكثر من 3 صواريخ بعيدة المدى سقطت في محيط قرية عرب سعيد غرب مدينة إدلب، حيث سببت انفجارات كبيرة انتشر صداها في المنطقة، إضافة إلى حالة هلع أصابت سكان المنطقة القريبة من المكان المستهدف.

بصواريخ بعيدة المدى.. النظام السوري والطيران الحربي الروسي يقصفان جبل الزاوية
النظام السوري والطيران الحربي الروسي يقصفان جبل الزاوية

مدفعية النظام السوري تستهدف جبل الزاوية

وأكد مراسلنا أن قوات النظام السوري قصفت بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، معظم قرى وبلدات جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، تزامناً مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي في أجواء المنطقة، بهدف مراقبة أي تحرك و استهدافه بالأسلحة الثقيلة.

وأشار مراسلنا إلى أن تكثيف قصف الطيران والمدفعية بدأ إثر توافد عدد من المدنيين إلى حقولهم لجني محصول الزيتون في منطقة جبل الزاوية، فيما تم رصد العاملين في قطاف الزيتون من قبل طيران الاستطلاع، وبسرعة كبيرة بدأت مدافع النظام السوري المتمركزة في كفرنبل ومعرة النعمان ومحيطهما باستهداف المنطقة بالصواريخ الثقيلة.

مواضيع ذات صِلة : 5 طائرات حربية روسية تتناوب على قصف إدلب وقوات النظام السوري تستهدف نقطة تركية

ويُذكر أن سلاح الجو الروسي وقوات النظام السوري تستمر باستهداف المناطق والتجمعات السكنية منذ عدة أشهر في أرياف محافظة إدلب، ونتج عن ذلك مقتل عدد من المدنيين ونزوح عشرات العوائل عن مدينة أريحا ومحيطها جنوب إدلب.

شاهد أيضاً : أقصر 6 حروب خاضها البشر في التاريخ… إحداها بسبب مباراة كرة قدم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى