الشأن السوريسلايد رئيسي

جبهة الحرية والسلام تكشف عن لقاءات مع خارجية تركيا حول الملف السوري

كشفت “جبهة الحرية والسلام”، الخميس، عن لقاءٍ جمع وفداً يمثلها بمسؤولين في الملف السوري بوزارة الخارجية التركية وذلك في العاصمة أنقرة.

اقرأ أيضاً: أطراف سورية معارضة تعلن تأسيس “جبهة السلام والحرية” في القامشلي

جبهة الحرية والسلام تنشر بياناً

ونشرت “جبهة الحرية والسلام” بياناً قالت فيه، إن اللقاء جاء في إطار خطتها الخاصّة بالتعريف عنها وتفصيل برنامجها السياسي لدى الدول الفاعلة في القضية السورية.

وذكر البيان الصادر أن وفد الجبهة مكون من “داوود داود، ومحمد اسماعيل، وواصف الزاب، وسليمان أوسو، وكبرييل كورية”، بحسب ما جاء في البيان.

وقال وفد الجبهة إن مسؤولي الخارجية التركية أكدوا على وجود العديد من المشتركات بين الرؤية السياسية للجبهة والرؤية التركية حيال الأوضاع في سوريا.

الوفد يشرح موقفه من الثورة السورية

وأردف الوفد بأن المسؤولين قاموا بشرح موقف بلادهم من الثورة السورية، ودعم تركيا للشعب السوري بكل مكوناته، من خلال الدعم السياسي وإيواء ملايين اللاجئين الفارين من بطش النظام السوري.

وعبّر مسؤولو الوفد عن دعمهم الجهود الدولية الهادفة إلى إيجاد حلٍ سياسي للأزمة السورية وفق القرارات الدولية وفي مقدمتها القرار 2254، كما أكّدوا على دعم المعارضة السورية والحرص على وحدتها.

اقرأ أيضاً: خاص|| تفاصيل لقاء أحمد الجربا و”جبهة السلام والحرية” مع وزير الخارجية الروسي ونائبه في موسكو

 

ولفت البيان إلى تقديم وفد الجبهة شرحاً للجانب التركي عن الأهداف والغايات التي دعت لتأسيس “جبهة السلام والحرية” مؤكدين على أنهم منفتحين على جميع قوى المعارضة السورية.

لقاءات ستعقد في إسطنبول

ووفقاً للبيان الصادر عن الجبهة فمن المقرر أن يجري الوفد لقاءاتٍ في أسطنبول مع قيادة الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، ورئيس هيئة المفاوضات السورية، ورئيس الحكومة المؤقتة والمجلس التركماني بالإضافة لبعثات دبلوماسية أمريكية وأوربية.

يشار إلى أن “جبهة الحرية والسلام” هي تحالف عربي وكردي وأشوري يضم أربعة كيانات سورية معارضة هي “المجلس الوطني الكردي، والمنظمة الاشورية الديمقراطية، والمجلس العربي للجزيرة والفرات، وتيار الغد السوري”.

والتقت الجبهة عقب تشكيلها ممثلة الولايات المتحدة الأمريكية في شمال شرق سوريا زهرة بيل ومساعدتها ايميلي برانديت، في شهر آب الماضي، كما أجرت زيارة برئاسة أحمد الجربا رئيس تيار الغد إلى موسكو والتقت وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في أيلول الماضي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى