أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

جماعة الحوثي تستهدف محطة توزيع بترولية سعودية بزوارق مفخخة والقوات السعودية تكشف الخسائر

صرّحت وزارة الطاقة السعودية، اليوم الجمعة، أنه اندلع حريق بالقرب من منصة التفريغ العامة التابعة لمحطة توزيع المنتجات البترولية في جازان وذلك إثر تدمير زورقين مفخخين مسيّرين عن بعد، أطلقتهما جماعة الحوثي.

جماعة الحوثي تقصف السعودية

وصرّح مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، أنه اندلع حريق في الخراطيم العائمة في المنصة، تم التعامل معه حسب القواعد المتبعة، مشيراً إلى عدم وقوع إي أصابات أو خسائر بشرية بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء السعودية واس.
وأشار المصدر ذاته في تصريحه إلى إدانة المملكة للهجوم واصفاً العمل بالإرهابي والتخريبي، وغيره من الأفعال الإجرامية الموجهة ضد المنشآت الحيوية، لا تستهدف المملكة فحسب، بل أمن واستقرار إمدادات الطاقة للعالم وحرية التجارة العالمية.
وأضاف المصدر أن العمل يستهدف جميع قطاعات الاقتصاد العالمي، عدا عن كون مثل هذه الاستهدافات تؤثر على الملاحة البحرية، وتعرّض السواحل والمياه الإقليمية لكوارث بيئية كبرى من جراء مثل هذه الأفعال التخريبية على حد وصفه.

اقرأ أيضاً: “بوابلٍ من رصاص”.. اغتيال القيادي الحوثي حسن زيد في صنعاء

السعودية مستمرة في حربها ضد الحوثيين

وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها الجماعة أواخر 2014.

اقرأ أيضاً: الحوثي يعطي مهلة أسبوع لجميع المواطنين في اليمن لإزالة تطبيق “واتساب”

وعلى الطرف الآخر، تنفذ جماعة الحوثي هجمات بطائرات بدون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى