أخبار العالم العربي

وقف عرض مسلسل “عالم الست وهيبة” يثير جدلاً واسعاً بالعراق.. وتوضيح رسمي

انشغلت الأوساط العراقية منذ بدء موسم الدراما الرمضاني الأسبوع الماضي، بالجدل الدائر حول مسلسل “عالم الست وهيبة” الجزء الثاني، إلى أن أصدر القضاء العراقي، قراراً بوقف عرضه.

– وقف عرض مسلسل عالم الست وهيبة

لم يمر وقف عرض مسلسل عالم الست وهيبة مرور الكرام، إنما أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي بين العراقيين، الذين تباينت تعليقاتهم بين السخرية والغضب من الأسباب التي اعتبرها الناشطون واهية كاسم البطل وغيرها، ما دفع الجهات المعنية اليوم الثلاثاء، لإصدار توضيح رسمي حول الموضوع.

وفي التفاصيل، أصدر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في العراق، أمام هذه البلبلة توضيحاً حول القرار، مؤكداً أنه جاء بناء على دعوى رفعها المؤلف صباح عطوان على الشركة المنتجة للمسلسل وقناة (utv)، بسبب عدم تسديد مستحقاته المالية.

وأضاف في بيان، أن القرار صدر استناداً لأحكام المادة 46/5 من قانون حق المؤلف قابل للتظلم من الطرف المتضرر في الدعوى أمام نفس المحكمة.

أتى هذا البيان بعد جدل كبير اندلع في الأوساط العراقية إثر عرض الحلقات الأولى، وصلت حد نواب في البرلمان العراقي، وكذلك من بعض رجال الدين، فضلاً عن إعلاميين ورواد منصات التواصل الاجتماعي.

ورأى المتقدون أن مشاهد بالعمل تحوي مساساً مبطناً لبعض العقائد، مطالبين بوقف العرض تماماً.

وفي المقابل، دافع عن المسلسل فنانون وكتاب وصحافيون بقوة، واعتبروا المطالبات بإيقاف عرضه تدخلاً مرفوضاً وتكميماً للأفواه، وأن ما قيل بحقه من تفسيرات غير صحيحة.

والجدير ذكره أن السيناريست صباح عطوان، كان صرح سابقاً بأنه سيقاضي الجهة المنتجة للمسلسل “عالم الست وهيبة” الجزء الثاني، بسبب مشكلات في تعديل السيناريو.

وحينها قال: “لجأت إلى القضاء العادل، فكان للقضاء موقفه، غيبوني تماماً عما فعلوا وفرضوا واقعاً هم يريدونه وزجوا اسمي بالمسلسل من دون رغبة مني”.

أما العمل، فهو من ﺇﺧﺮاﺝ سامر حكمت، وﺗﺄﻟﻴﻒ: صباح عطوان، وبطولة: سمر محمد، وفوزية حسن، وغالب جواد، وبراء الزبيدي، وساندي جمال.

وقف عرض مسلسل عالم الست وهيبة
وقف عرض مسلسل عالم الست وهيبة

اقرأ أيضا:

)) حريق استديو الأهرام.. خسائر بالملايين ومخرج مسلسل “المعلم” يكشف حالة طاقم العمل وفيديو يرصد هول النيران 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى