الشأن السوريسلايد رئيسي

موقع بريطاني يكشف “مفاجأة غير سارة” حول موقف بايدن من بشار الأسد وسياسته تجاه سوريا

قال الكاتب كريستوفر فيليبس، في مقال نشره موقع “ميدل إيست آي” البريطاني، إنَّ تصريحات الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، الأخيرة تشير إلى أن سوريا ستكون في مرتبة متدنية في قائمة مهامه.

سياسة بايدن في سوريا

وأوضح المقال أنه ومع هزيمة تنظيم الدولة “داعش”، لم تعدّ الحرب تتصدر عناوين الصحف في الولايات المتحدة.

وخلال تصريحاته، أشار بايدن بالفعل إلى أن مناطق أخرى ستحتل الصدارة في أجندة أولوياته ومن المرجح أن تركز أولويات السياسة الخارجية على الشراكة الدولية وعلى آسيا والصين وتغير المناخ، وفقاً للمقال.

موقع بريطاني يكشف "مفاجأة غير سارة" حول موقف بايدن من بشار الأسد وسياسته تجاه سوريا
موقف الرئيس الأمريكي من بشار الأسد وسياسته تجاه سوريا

وبحسب كاتب المقال، فإن تصريحات بايدن الأخيرة حول “إنهاء الحروب إلى الأبد ومعارضة زيادة القوات الأمريكيّة على الأرض، يشير إلى أنه لن يسارع إلى زيادة حصة واشنطن في الصراع السوري”.

واستبعد فيليبس فكرة أن يتراجع الرئيس الأمريكي المنتخب عن موقف واشنطن تجاه رئيس النظام السوري، بشار الأسد، بشكل كبير.

وأشار إلى أن “سياسات بايدن تجاه نظام الأسد، تبدو شبيهة بسياسات ترامب، من حيث الحفاظ على الضغط مالياً، لكن دون أي تصعيد عسكري جاد أو استثمار دبلوماسي يمكن أن يجبر نظام دمشق على الانهيار أو التنازل”.

ورجح كاتب المقال أنه ليس من المتوقع إجراء تغييرات كبيرة من جو بايدن في سوريا، قائلاً: “من المرجح أن يتعامل مع الصراع بنفس الحذر الذي أظهره كنائب للرئيس، ومن غير المرجح أن يصعد من التدخل العسكري الأمريكي”.

مواضيع ذات صِلة : انسحاب جزء من القوات الأمريكية من ريف الحسكة نحو العراق.. ومصدر يكشف لــ”ستيب” السبب

كريستوفر فيليبس، يعتقد أن سياسة الرئيس الأمريكي المنتخب “قد تتغير تجاه سوريا في حال فقط كان هناك تغيير في العناوين الرئيسية بناءًا على تغييرات في الأرض، أو إذا تأثرت أولويات واشنطن الخارجية الأخرى بالملف السوري كأن يكون لسياستها تجاه إيران وتركيا وروسيا وإسرائيل أصداء في الأراضي السورية”.

شاهد أيضاً : حسناء الشاشة الأمريكية جينيفر لورنس ترقص وتركض فرحاً بالشارع بعد فوز جو بايدن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى