أخبار العالمسلايد رئيسي

السلطات التركية تصدر الحكم على الداعية الراقص.. تهمه كثيرة يتصدرها الاعتداء الجنسي

تحدثت وسائل إعلام تركية، اليوم السبت، عن الحكم على، عدنان أوكتار، المعروف أيضاً باسم، هارون يحيى، والملقب ب ” الداعية الراقص” بالسجن مدى الحياة لتهم متعددة من بينها الاعتداء الجنسي والابتزاز.

الحكم بالسجن مدى الحياة على الداعية الراقص

وقالت إن الداعية الإسلامي، كما يطلق على نفسه، قد تنتظره عقوبة سجن تصل إلى 1365 عاماً، تبعاً إلى التهم الموجهة إليه.

وذكرت أن المدعين العامين قدموا يوم 13 نوفمبر / تشرين الثاني الجاري لائحة اتهامات إلى المحكمة الجنائية العليا في إسطنبول، تتضمن “تأسيس تنظيم لارتكاب جرائم، واستغلال الأطفال جنسياً، والاعتداء الجنسي، واحتجاز الأطفال، والابتزاز، والتجسس السياسي والعسكري”.

إقرأ أيضاً: سجن وغرامة بالمليارات.. الحكم على “زاهر زنبركجي” قريب “بشار الجعفري” بأكبر عملية نصب بسوريا

 

وأوكتار الذي يبلغ من العمر ( 64 ) عاماً هو من بين 236 متهماً يحاكمون بتهمة الانتماء إلى طائفته، فيما يواجه كبار أعضاء الجماعة أحكاماً بالسجن تصل إلى 12 عاماً.

وألقي القبض عليه بينما كان يمتلك قناة تلفزيونية، في عام 2018 مع 200 متعاون، بعد مزاعم بالاعتداء الجنسي واختطاف القاصرين.

وكان أوكتار يظهر في برنامج تلفزيوني ليشرح الشريعة، وقيم التسامح في الإسلام، وسط راقصات وفنانات إغراء اعتاد أن يطلق عليهن اسم “القطط”، لكن الهيئة العليا للإعلام في تركيا أوقفت في فبراير/ شباط العام الماضي بث برامجه.

قطط أوكتار وسيلة لابتزاز الشخصيات المهمة في تركيا

وحسب اعترافات الداعية الراقص بعد القبض عليه، فإنه كان يستخدم “قطط أوكتار” لابتزاز شخصيات تركية وأجنبية ذات نفوذ وكان يملك 95 بيتاً للتنظيم، وله أتباع من الطبقة الغنية في تركيا يساعدونه في ابتزاز النساء.

إقرأ أيضاً: بالفيديو || الحكم بالسجن المؤبد على شرطي لُقب بـ “قاتل الولاية الذهبي”

 

وكتب أوكتار المئات من الكتب، قال إنه قدم من خلالها تفنيداً “للمغالطات العلمية” التي تحتويها الداروينية، وأشهر هذه الكتب، كتاب “أطلس الخلق” الذي يتضمن صور المئات من عينات الحفريات، وقد وثق فيه كيف أن المخلوقات الحية لم تتطور، بل ظلت كما هي لملايين السنين، على حد تعبيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى