أخبار العالمسلايد رئيسي

المافيا الكبرى.. صحيفة حكومية إيرانية تفضح الانتهاكات التي تحدث في إيران وصمت النظام حيال ذلك

كشفت صحيفة “جمهوري إسلامي” الإيرانية الحكومية، اليوم السبت، في تقريرٍ لها إنه توجد في البلاد حكومتان، مشيرةً إلى أن الأقوى هي “المافيا الكبرى التي تلغي كل القرارات”.

صحيفة إيرانية تفضح الانتهاكات في إيران

وقالت في تقريرها: “ستكون الحوكمة ممكنة عندما يكون للبلد حكومة واحدة لا أن تكون له حكومتان، ويمكن للحكم أن يوفر الأساس للحريات المشروعة، لا سيّما في مجال حرية التعبير والكتابة، ولكن ليس بطريقة تجعل المافيا الاقتصادية والسياسية والدعائية تحبط السياسات والبرامج الحكومية في الداخل والخارج”.

وأضافت الصحيفة الحكومية: “أن منع استمرار انخفاض أسعار العملات الأجنبية والذهب والسيارات ليس شيئاً لا يفهمه الناس بأن ذلك هو العمل المشترك للمافيات الاقتصادية والسياسية والدعاية”.

جمهوري إسلامي، تابعت في ذات السياق: “لأسف، نحن لا نتعامل مع مافيا واحدة فقط، فقد ظهر في هذا البلد الكونسورتيوم مافيا، ومهمة هذا الائتلاف احتكار السلع الضرورية للناس ما يؤثر على معيشتهم”.

مشيرةً إلى أن “الفظائع التي ارتكبها اتحاد المافيا، تشمل الطب الأساس للمرضى، والغذاء، وكل شيء آخر ضروري، وحتى البرامج السياسية والاقتصادية للحكومة والنظام”.

وأردفت: “الجميع يعلم أن المنتجات المحلية، مثل: اللحوم، والدواجن، والفاكهة، والخضراوات، والعديد من العناصر الأخرى التي تتقلب أسعارها كل يوم لا علاقة لها بالعقوبات والضغوط التي تمارسها هذه الحكومة الأجنبية أو تلك، وهي تتويج مباشر لاتحاد المافيا المحلي”.

منتقدةً في تقريرها صمت الجهات في البلاد تجاه هذه المافيا: “لهذا السبب يسأل الجميع: لماذا لا توجد مقاومة لهذا التخريب؟ التخريب الذي يحدث حتى في أصعب الظروف في ظل تفشي فيروس كورونا”.

مواضيع ذات صِلة : احتجاجات جديدة في إيران والمتظاهرون: “الحرس الثوري يقتل والمرشد يدعمه”

وأضافت الصحيفة: “اتحاد المافيا في بلدنا يحبط كل البرامج والسياسات الحكومية في الداخل والخارج، بل إنه من المؤسف أن يطلق اتحاد المافيا على نفسه اسماً ثورياً”.

شاهد أيضاً : ماذا تعرف عن لؤلؤة الخليج، طفلة إيران المدللة ومعشوقة العراقيين، حاربت الخميني بحنجرتها وحبسها 21 عام .. كوكوش

المافيا الكبرى.. صحيفة حكومية إيرانية تفضح الانتهاكات التي تحدث في إيران وصمت النظام حيال ذلك
المافيا الكبرى.. صحيفة حكومية إيرانية تفضح الانتهاكات التي تحدث في إيران وصمت النظام حيال ذلك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى