أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

“لسنا بحاجة لأسلحتكم”.. السعودية تنتقد قرار ألمانيا بحظر بيعها للأسلحة

السعودية تنتقد قرار ألمانيا

انتقد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل جبير، اليوم الأحد، حظر ألمانيا تصدير الأسلحة الذي يستهدف السعودية، واصفًا أياه بأنه “خطأ وغير منطقي”.

"لسنا بحاجة لأسلحتكم".. السعودية تنتقد قرار ألمانيا بحظر بيعها للأسلحة
“لسنا بحاجة لأسلحتكم”.. السعودية تنتقد قرار ألمانيا بحظر بيعها للأسلحة

السعودية لا تحتاج لأسلحة ألمانيا

وقال الجبير في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية “د ب أ”، إن “الرياض تمتلك خيارات شراء من عدّة دول أخرى”، مؤكدًا أن بلاده “لا تحتاج إلى معدات عسكرية ألمانية”.

وأضاف، “اعتقد أن فكرة وقف بيع الأسلحة للمملكة العربية السعودية بسبب حرب اليمن غير منطقية وخطأ، لأننا نعتقد أن الحرب في اليمن حرب مشروعة، وإنها حرب أُجبرنا على خوضها”.

تابع الجبير في تصريحاته، “يمكننا شراء أسلحة من عدد من الدول، ونحن نفعل ذلك، القول بأننا لن نبيع أسلحة للسعودية، لا يحدث فرقًا بالنسبة لنا”.

كما أكد، أن “المملكة أكبر مستورد للأسلحة في العالم، حسب أرقام حديثة”، مضيفًا، “أنا فقط أقول إن الناس بحاجة إلى النظر إلى هذا من منظور متوازن”.

وكانت ألمانيا أصدرت في تشرين الثاني/نوفمبر 2018، قرارًا تم بموجبه وقف الصادرات من الأسلحة إلى السعودية بسبب مشاركتها في حرب اليمن.

مواضيع ذات صِلة : بقيمة 9.8 مليار دولار.. صفقة ضخمة بين السعودية والولايات المتحدة الأمريكية

وتحاول جهات ألمانية بذل الجهود، بعيدًا عن الأنظار، لإعادة العلاقات بين برلين والرياض إلى طبيعتها، وفقًا لتقرير بمجلة “شبيغل” الألمانية.

شاهد أيضاً : هيئة رقابية في السعودية تعثر على خزنة مدفونة..فيها عشرات الملايين دفنها الفاسدون

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى