شاهد بالفيديو

الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل هجماته على مواقع حزب الله اللبناني ويعرض مشاهد لعملياته

قال المتحدث العام باسم الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، في بيان: “منذ نشوب الحرب، حزب الله وضع نفسه في صف واحد مع حماس. حيث يحاول صرف أنظارنا عن الحرب في غزة من خلال النشاط على الحدود الشمالية وذلك كله بالوكالة عن إيران وبدعم منها”.

الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل هجماته ضد حزب الله 

وأضاف: “على مدار آخر ثلاثة أشهر نخوض قتالاً مكثفاً للغاية على الجبهة الشمالية والذي يهدف إلى إعادة بلورة الواقع الأمني بحيث يستطيع سكان المنطقة الشمالية العودة إلى ديارهم بأمان”.

وتابع: “ورغم ذلك، جعل حزب الله جنوب لبنان معقله الرئيسي، وبنى في هذه المنطقة عدة منظومات إرهابية، بدءاً بالمواقع العسكرية ثم مروراً بالقواعد العسكرية وانتهاءً بمستودعات الوسائل القتالية”.

وأردف: “منذ نشوب الحرب يبذل الجيش الإسرائيلي ثلاثة مجهودات رئيسية: مجهود الدفاع، مجهود الهجوم الذي نضرب في إطاره انتشار حزب الله ونقضم قدراته ومجهود الجاهزية للحرب على الحدود الشمالية”.

كما قال: “نحن نتصدى لهجمات تشنّها خلايا حزب الله على خط الحدود، التي تحاول التسلل إلى إسرائيل، وإطلاق الصواريخ المضادة للدروع باتجاه المواقع والبلدات أو إطلاق القذائف الصاروخية”.

وزاد: “حتى الآن هاجمنا أكثر من 150 خلية مخربين، وقضينا على حوالي 200 من المخربين والقادة”.

وأكد: “سياستنا واضحة: كل من يشكل تهديداً سيتم استهدافه. هاجمنا منذ بداية الحرب أكثر من 3400 هدف لحزب الله في كافة أنحاء جنوب لبنان”.

وأكمل: “يجب أن ندرك حقيقة أن حزب الله، مثله مثل حماس، قد وضع أيضاً بنيته التحتية الإرهابية في قلب مناطق السكان المدنيين، في القرى والتجمعات السكنية الأخرى، وذلك لكي يصعب علينا مهاجمتها”.

الناطق العام مضى في القول: “نهاجم العديد من الأهداف التابعة لحزب الله، بما في ذلك ثلاث منظومات رئيسية:

قوات حزب الله على الخط الحدودي، أي مواقع المراقبة والهجوم التي أنشأها حزب الله، والتي سيستخدمها عندما تحين ساعة الصفر لاستهداف تجمعاتنا السكنية الشمالية. وقد هاجمنا بالمجمل نحو 120 موقع مراقبة كهذه على امتداد الحدود.

مستودعات الوسائل القتالية الخاصة بحزب الله حيث تُخزّن فيه الصواريخ بمختلف مدياتها والطائرات المسيَّرة ومختلف أنواع الأسلحة والعبوات الناسفة. لقد قصفنا ودمرنا منذ بداية الحرب نحو 40 مستودعاً من هذا النوع.

مقرات القيادة العسكرية لحزب الله، وهي قلب النشاط العسكري للمنظمة، حيث تدير أنشطة المنظمة انطلاقاً منها عملياتها في الفترات العادية والطارئة. لقد استهدفنا حتى الآن أكثر من 40 مقر قيادة مؤهلة بنشطاء”.

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل هجماته على مواقع حزب الله اللبناني ويعرض مشاهد لعملياته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى