أخبار العالمسلايد رئيسي

أمريكا تشدد عقوباتها على النظام الإيراني وتعلن الأسباب

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الأحد، عن نية الولايات المتحدة تشديد عقوباتها ضد إيران، على خلفية ما وصفه بسياسة “القمع السياسي” الذي يمارسه النظام الإيراني ضد معارضيه.

أمريكا تشدد عقوباتها على النظام الإيراني وتعلن الأسباب
أمريكا تشدد عقوباتها على النظام الإيراني وتعلن الأسباب

أمريكا تشدد العقوبات على النظام الإيراني

حيث نشرت الخارجية الأمريكية بياناً قالت فيه إن طهران حاولت بعد المظاهرات التي شهدتها المدن الإيرانية قبل عام، “إخفاء أدلة أعمالها القمعية القاسية بواسطة الرقابة وأساليب الترهيب”، وقطع خدمات الإنترنت عن الشعب الإيراني لإيقاف الاحتجاجات.

وقال بومبيو في بيان نشرته الخارجية الأمريكية:” إن طهران لا تزال ترفض إجراء تحقيقات مستقلة في أعمال القتل المرتكبة خلال تلك الفترة”.

أمريكا تعمل على قضية ضحايا النظام الإيراني

وأضاف بومبيو : “لكننا لن ننسى ضحايا النظام، وستواصل الولايات المتحدة مساهمتها في محاسبة المسؤولين، وستعلن، الأسبوع المقبل، عن إجراءاتها اللاحقة بحق الضالعين في أعمال القمع، من أجل تحقيق العدالة للشعب الإيراني الذي طالت معاناته أكثر من غيره من اضطهاد جمهورية إيران الإسلامية”.

و أعرب الوزير الأمريكي عن أمله أن “تنضم جميع الدول لندائنا الموجّه إلى النظام الإيراني الإفراج فورا عن جميع المعتقلين السياسيين وسجناء الرأي”. 

مواضيع ذات صِلة : أمريكا تتوعد بكل من يسهل لها لإيران الحصول على أسلحة دمار شامل بالعقوبات

ويذكر أن إيران كانت قد أعلنت عن أملها في أن تتغير السياسات الأمريكية بعد أن نجح جو بايدن في الانتخابات الأمريكية، وخرج منها دونالد ترامب خاسراً.

شاهد أيضاً : أغرب العقوبات التي تفرضها السلطات الإندونيسية على غير الملتزمين بارتداء الكمامة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى