الشأن السوريسلايد رئيسي

الشرطة العسكرية تشنّ حملة اعتقالات في ريف عفرين.. فما علاقة مؤتمر عودة اللاجئين

واصلت الشرطة العسكرية والمدنية التابعة للمعارضة الموالية لتركيا، اعتقالاتها بحق مدنيين، منذ منتصف ليلة أمس السبت، بعد خروجهم بمظاهرات في مدينة راجو في ريف عفرين.

مظاهرات في مدينة راجو في ريف عفرين

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، محمد عرابي، إنّ مظاهرات دعى إليها نشطاء من اللاجئين السوريين في الشمال السوري، خرجت في مدينة راجو في ريف عفرين نددت بؤتمر اللاجئين الذي عقده النظام السوري وحلفائه.

وأوضح مراسلنا أنّ التظاهرة نددت أيضاً ببعض ممارسات فصائل المعارضة المدعومة تركيّاً والتي تسيطر على المنطقة، مما أثار حفيظتها.

وأضاف: إن “الشرطة المدنية والعسكرية التابعة لفصائل المعارضة الموالية لتركيا، اعتقلت أكثر من 200 شخص، خلال الساعات الماضية، جميعهم شاركوا في المظاهرة”.

إقرأ أيضاً: شاهد : اشتباكات بين الجبهة الشامية وفرقة السلطان مراد بعفرين…والسبب صادم !! (فيديو)

وبحسب ما نقل مراسلنا فإن الشرطة المدنية وافقت على إقامة المظاهرة بدايةً، إلا أنّ مطالبة المتظاهرين خلالها بتحسين أوضاع اللاجئين في شمال سوريا، وتنديدهم بالممارسات التعسفية لفصائل المعارضة الموالية لتركيا أو ما يسمى بــ “الجيش الوطني”، لم يرق لهم، حسب وصفه.

وأكد مراسلنا إلى أنّ الحملة طالت عدداً من الشباب العرب والكرد على حدٍ سواء، فيما تمكّن بعض الشبّان من الهرب، ونوه إلى أنّ الحملة مازالت مستمرة، وسط استنكار شعبي ومطالبات بإيقاف هذه الاعتقالات مع المطالبة بإطلاق سراح من اعتقل.

إقرأ أيضاً: عاجل|| مشاهد صادمة للمفخخة التي ضربت مدينة عفرين (صور+فيديو)

والجدير ذكره أنّ ممارسات وتجاوزات فصائل المعارضة الموالية لتركيا في مناطق سيطرتها شمال سوريا باتت غير مقبولة من أهالي تلك المناطق وتسبب مصدر إزعاج وأرق لحياتهم اليومية، فضلاً عن الفلتان الأمني الذي يعيشونه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى