الشأن السوريسلايد رئيسي

بشكل سري.. الفرقة الرابعة تشن حملة مداهمات ضد عناصرها بريف دمشق ومصدر أمني يوضح لـ “ستيب”

شنّت ميليشيا الفرقة الرابعة التابعة للنظام السوري، حملة اعتقالات خلال الأيام القليلة الماضية، طالت العشرات من عناصرها، حيث جرى اعتقالهم بشكل سري.

الفرقة الرابعة تعتقل عناصرها

وأفاد مصدر أمني خاص لوكالة “ستيب الإخبارية”، بأن الأسبوع الجاري، شهد اعتقال أكثر من 15 عنصرًا من الفرقة الرابعة، المسجلين بمجموعات ضمن عقود بمناطق وادي بردى وقدسيا والهامة والديماس.

وأضاف، أنه جرى اعتقال العناصر “بشكل سري” وذلك عن طريق مجموعة من العناصر بالتعامل مع ميليشياتهم، وكان آخر اعتقال لعنصر في منزله ليلًا وتم اقتياده لجهة مجهولة.

وحول الأسباب، أشار المصدر إلى أن السبب هو رفض العناصر للذهاب ضمن مهمات إلى جنوب وشمال سوريا، إضافة لرفض بعض العناصر، الذين تم فصلهم خلال الأسابيع الأخيرة، تسليم سلاحهم وبطاقاتهم لقادة مجموعاتهم.

ونوّه المصدر، إلى مخاوف لدى العناصر المفصولة والتاركة للميليشيا من شن حملات دهم واعتقال ضدهم.

اقرأ أيضاً : خاص|| الفرقة الرابعة تسيطر على منازل المدنيين في عسال الورد.. والسبب

وأوضح المصدر الأمني، أن الفرقة الرابعة سحبت عشرات العناصر خلال الأيام الماضية، كتعزيزات عسكرية ضمن مهمات إلى جبهات سوريا، من مجموعاتها بريف دمشق الغربي، والتي تحوي على عدد لا بأس به، (قوام المجموعة الواحدة من 50 إلى 100 عنصر)، بينما رفض آخرين الذهاب ونسبة أخرى دفعت رشاوي لقادة المجموعات لعدم زجهم على الجبهات.

والجدير ذكره، فصلت ميليشيا الرابعة خلال الأسابيع القليلة الماضية عشرات العناصر بصفوفها من ريف دمشق بعد رفضهم الذهاب كمهمات لجنوب و شمال سوريا و عدم دفعهم لمبالغ مالية كبيرة لتفييشهم.

اقرأ أيضاً : بعد الكرك الشرقي.. الفرقة الرابعة تقتحم محيط بلدة المسيفرة بريف درعا وتعتدي على “بدو رحّل”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى