أخبار العالم

أنباء عن تصديق ترامب لقرار جديد.. لم يُنفّذ طوال فترة ولايته

ذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن الرئيس دونالد ترامب، قد يصادق هذا الأسبوع على قرار جديد يهدف لخفض أسعار الأدوية، مع استمرار تفشي فيروس كورونا في البلاد.

الـ قرار جديد ربما يصادق خلال أسبوع

وبحسب موقع “ذا هيل”، فإن الإدارة الأمريكية تستعد لاتخاذ هذه الخطوة المحتملة هذا الأسبوع، على أن تتخطى بعض الإجراءات التنظيمية لتنفيذ المقترح بصورة أسرع.

وقال متحدث باسم وزارة الصحة والخدمات الإنسانية، “ليس لدينا أي إعلان في هذا الوقت”، فيما لم يعلق البيت الأبيض بشأن هذه المسألة”.

ويعد هذا الاقتراح مشابه للأفكار التي اقترحها الديمقراطيون لخفض أسعار الأدوية، مما يزيد احتمال أن تختار إدارة بايدن، حال نجحت في الوصول للبيت الأبيض، مواصلة هذا البرنامج إذا ما نُفذ فعليًا.

ويعارض العديد من الجمهوريين في الكونغرس هذا الاقتراح، محذرين من أنه لا يأتي ضمن مبادئ السوق الحرة للحزب الجمهوري التقليدي، ويشكل بدلًا من ذلك “ضوابط على الأسعار”.

اقرأ أيضاً : طلب يتسبب بتزعزع فريق ترامب القانوني.. وصحيفة تكشف حقيقة أصوات في جورجيا قد تنعش آمال ترامب

ترامب انتقد مرارا

وانتقد ترامب مرارًا ارتفاع أسعار الأدوية في الولايات المتحدة الأمريكية، لكن لم يتم تفعيل أي من مقترحاته الرئيسية.

ويشير الموقع في تقريره إلى أن ردود فعل عنيفة ربما تصدر من شركات الأدوية، بما فيها الذهاب إلى القضاء لرفع قضايا تمكنهم من وقف تطبيق المقترح.

ويستفيد من هذا المقترح في حال تطبيقه الأشخاص الذين يحصلون على الأدوية الموصوفة من خلال برنامج “ميدي كير”، وليس الأشخاص الذين يملكون تأمين طبي من خلال وظائفهم.

اقرأ أيضاً : إيفانكا ترامب توجه رسالة لأبيها بعد الإعلان عن فعالية اللقاح الأمريكي الجديد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى