أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

العراقيون يسيطرون على جسر “السنك” الاستراتيجي الرابط بالمنطقة الأمنية

أفاد ناشطون عراقيون، أن المتظاهرين سيطروا على جسر السنك الواصل بين ساحة الخلاني والشارع المؤدي للمنطقة الخضراء، مقر الحكومة والبرلمان والرئاسة، وسط العاصمة بغداد.

وأوضح مصدر محلي لروسيا اليوم، قوله، إنَّ “المتظاهرين اعتلوا مبنى مرأب السنك متعدد الطوابق في منطقة السنك وسيطروا عليه”، مبينًا أنَّ “المتظاهرين سيطروا على جسر السنك من جهة ساحة الخلاني”.

كما منع محتجون في البصرة الشاحنات من دخول ميناء أم قصر جنوبي البلاد.

وجاءت استعادة السيطرة على هذين الموقعين الحيويين وسط بغداد، بعد انسحاب قوات مكافحة الشغب العراقية منهما، وذلك بعد أسبوع من سيطرتها عليهما وطرد المتظاهرين منهما وإغلاق ساحة الخلاني بالكتل الخرسانية، بحسب سكاي نيوز عربية.

وتأتي هذه التطورات في بغداد بعد مقتل 4 أشخاص وإصابة 20 آخرين في انفجار سيارة بالقرب من ساحة التحرير وسط بغداد، بحسب ما أكد المرصد العراقي لحقوق الإنسان، السبت.
.
وقالت خلية الإعلام الأمني العراقية في بيان، إن التفجير كان نتيجة لـ”عبوة أسفل عجلة”، مشيرة إلى أن القوات الأمنية تجري تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث.
.
وذكرت مصادر أمنية عراقية في ساعة متأخرة من ليلة السبت، أن عبوة ناسفة بدائية الصنع انفجرت في ساحة الطيران في بغداد، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
.
وتوافد آلاف المتظاهرين إلى ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية ليلة السبت، بعد يوم شهد مقتل 3 أشخاص وإصابة 40 آخرين خلال احتجاجات “جمعة الصمود”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى